Car Magazine Wednesday  18/03/2009 G Issue 99

الاربعاء 21 ,ربيع الاول 1430   العدد  99

 

 

في هذا العدد

 

السلامة

 
توخي الحذر أثناء القيادة
تجنبوا القيادة أثناء الغبار

شهدت مناطق مختلفة من المملكة الأسبوع الماضي موجة غبار شديدة انخفضت خلالها الرؤية وتسببت في وقوع عدة حوادث. ودعت الإدارة العامة للمرور جميع سائقي المركبات إلى توخي الحذر أثناء القيادة خلال (موجة الغبار) التي تجتاح بعض مناطق المملكة وعدم القيادة خلالها إلا للضرورة.

وقال مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد علي بن صالح العلوان: (إن موجة الغبار التي تغطي أجزاء من مناطق المملكة تستلزم من سائقي المركبات ومستخدمي الطرق رفع درجة الحذر والحيطة وذلك لتدني مستوى الرؤية بشكل كبير).

وبين أن إدارات المرور في جميع مناطق المملكة تبذل جهودا كبيرة في مجال التوعية المرورية ورفع درجة الوعي لدى مستخدمي الطريق خصوصا في مثل الظروف الجوية التي تتعرض لها بعض المناطق ومنها منطقة الرياض بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي والمديرية العامة للدفاع المدني وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى.

ودعا العميد العلوان سائقي المركبات ومستخدمي الطرق في حال حاجتهم إلى المساعدة إلى الاتصال بالرقم (993) وذلك لتلقي العون والمساعدة والنصح من رجال المرور وفي أي وقت.

ويجب على قائدي المركبات في هذه الاجواء القيادة ببطء شديد واضاءة الانوار العادية والتحذيرية وتجنب التجاوز أو السرعة والامتثال لتعليمات أفراد شرطة المرور لمنع وقوع الحوادث.

وحذّرت المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الرياح والغبار حيث تعذرت الرؤية وتسببت في كثير من الحوادث المرورية، كما أن الرياح تؤدي إلى سقوط بعض اللوحات الإعلانية وأعمدة الكهرباء والدشوش الهوائية مما ينتج عنها إصابات أو وفيات - لا قدر الله -.

وأكدت على المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر عند المرور بجوار أو أسفل اللوحات الإعلانية أو أعمدة الإنارة وخاصة خطوط الضغط العالي والابتعاد عن الأماكن المسقوفة بالزنك والحديد خشية تطايرها مع الرياح وسقوطها.

وأهابت بأهمية سماع أخبار النشرات الجوية قبل خروجهم لقضاء حوائجهم المعتادة سواء عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على الشبكة العنكبوتية والاطلاع على موقع الدفاع المدني الإلكتروني (www.998.gov.sa) للتعرف على المزيد في مجال التوعية والوقاية من مختلف المخاطر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة