Car Magazine Wednesday  20/05/2009 G Issue 108

الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1430   العدد  108

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إطلاق حملة (سلامتي مسؤوليتي) في القصيم

بريدة - أحمد السالم - تصوير: سيد خالد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ابن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم فعاليات حملة (سلامتي مسؤوليتي) في إدارة مرور منطقة القصيم بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه مقر الإدارة العامة للمرور أزاح الستار إيذاناً ببدء فعاليات الحملة، ثم دشن سموه موقع الحملة على شبكة الإنترنت.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره للمؤسسات الحكومية والأهلية على تفاعلهم مع الحملة التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية، وقال: أنا أعتقد وأجزم ومؤمن، بعد إيماني بالله، أنه إذا لم يكن هناك تعاون بين مختلف القطاعات فلن يكون هناك نجاح، فهذه الحملة تستلزم وجود الجدية وأن نعمل بكل إخلاص لكي نحصل على النجاح التام، وأنه في الحقيقة يهمنا استمرار الحملة، وأنا أتطلع لأن تستمر لسنوات وليس لأشهر، وأن تتواصل من خلالها التوعية، وأن نعي خطورة الحوادث والأسباب التي تؤدي إلى وقوعها، فأنا أجزم أن الصور المعبِّرة عن الحوادث المرورية فيها عبر وعظة لم يتم إدراك خطورتها تماماً.

وقال سموه (على قائدي السيارات التقيد بتعليمات المرور لا سيما الإشارات المرورية وتطبيق الأنظمة المرورية) لافتاً سموه أن معظم الحوادث المرورية تحدث نتيجة عدم الالتزام بتعليمات المرور والانشغال عن القيادة باستخدام الهاتف الجوال وعدم التركيز على الطريق.

وطالب سموه أولياء الأمور بعدم التهاون بإعطاء الأبناء السيارات ممن لا يحملون رخصة القيادة، ما قد يتسبب في العديد من الحوادث المرورية.

وقد حضر تدشين الحملة مدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد القادر بن عبد الباقي طلحة ومدير إدارة التربية والتعليم فهد بن عبد العزيز الأحمد ومدير إدارة مرور منطقة القصيم العميد عبد العزيز بن إبراهيم الخلف وضباط وأفراد المرور وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين المشاركين في الحملة.

من جانبه أكد مدير إدارة مرور منطقة القصيم العميد الخلف أن هذه الحملة انطلقت بتوجيهات سمو نائب أمير منطقة القصيم.

وقال لقد عقد سموه اجتماعات مع مديري الإدارات الحكومية، ما كان له الأثر الأكبر لنجاح حملة (سلامتي مسؤوليتي) مقدماً شكره لجميع الإدارات الحكومية على تفعيل الحملة التي بدأت قبل شهر ونصف ودورهم البارز في بث التوعية المرورية بإدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في المدارس في مختلف المراحل التعليمية إضافة إلى الإدارات الحكومية الأخرى.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة