Car Magazine Wednesday  20/05/2009 G Issue 108

الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1430   العدد  108

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
فولفو تنتظر مصيرها

ستوكهولم - (د.ب.أ)

أعلنت شركة فولفو كارز السويدية لصناعة سيارات الركوب توقف المفاوضات مع الحكومة السويدية بشأن ضمانات القروض الحكومية التي تحتاجها الشركة المتعثرة.

وتريد الشركة المملوكة لمجموعة فورد موتور الأمريكية الحصول على ضمانات من الحكومة السويدية لقروض من بنك الاستثمار الأوروبي.

وذكرت فورد أن قرار وقف المفاوضات اتخذ بشكل مشترك من الجانبين مضيفة أنه جاء انتظارا لانتهاء فورد من المراجعة الشاملة لاستراتيجيتها التي قد تسفر عن بيع فولفو كارز.

كان بنك الاستثمار الأوروبي قد وافق في آذار/مارس الماضي على تقديم قروض بقيمة 200 مليون يورو 266(مليون دولار) إلى فولفو كارز خلال العام الحالي بشرط ضمان الحكومة السويدية لها.

وذكرت فولفو أن المخطط كان استخدام هذه القروض في تمويل مشروعات تطوير تكنولوجيا صديقة للبيئة في صناعة السيارات. وقال ستيفن أوديل الرئيس التنفيذي لشركة فولفو كارز (نشعر بخيبة الأمل لعدم التوصل إلى اتفاق). وذكرت فولفو كارز أنها سوف تبحث عن بدائل حكومية أخرى لدعم نشاطها، يعمل لدى فولفوكارز التي يوجد مقرها في مدينة جوتنبرج على الساحل الغربي للسويد حوالي 24 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم بينهم 17 ألف عامل في السويد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة