Car Magazine Wednesday  20/05/2009 G Issue 108

الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1430   العدد  108

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
(بيرتوني) الإيطالية بسقف زجاجي

شنغهاي (الصين) - (د ب أ)

كشفت شركة (بيرتوني) الإيطالية لتصميم السيارات - التي اكتسبت سمعة طيبة في تصميم سيارات العرض الفريدة - النقاب عن آخر سياراتها السوبر في معرض شنغهاي للسيارات.

وأطلق على السيارة السوبر الجديدة اسم (ستايل بيرتوني مانتيدي) التي يقوم تصميمها على شكل السيارة (كورفيت) الرياضية الجديدة، غير أنها مزودة أيضا بخواص ديناميكية هوائية مستوحاة من تصميم الطائرات والسيارات التي تشارك في سباق (فورمولا1). وتتمتع السيارة الجديدة بمحرك بسعة 2.6 لتر يمكنها من الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر من الثبات في غضون 2.3 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 321 كيلومترا/الساعة.

ومن بين مزايا سيارة السباق أنها مزودة بخلية أمان أجرى عليها الاتحاد الدولي للسيارات اختبار التصادم، ومقاعد فردية مصنوعة من ألياف الكربون، إلى جانب هيكل من الفولاذ يشبه القفص داخل السيارة لحماية راكبيها في حالة التدحرج والانقلاب.

واستوحيت فكرة مداخل الهواء التي توجد على جانبي السيارة بالقرب من الإطارات الخلفية من تصميم الطائرات. كما تتميز سيارة العرض بسقف من الزجاج يمتد من الغطاء الأمامي وحتى المؤخرة، إضافة إلى أربعة أنابيب عوادم تبرز من مؤخرة السيارة التي تتخذ شكل (الفم المفتوح).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة