Car Magazine Wednesday  20/05/2009 G Issue 108

الاربعاء 25 ,جمادى الاولى 1430   العدد  108

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
غرامة مخمور 80 ألفا !!

أوسلو - (د.ب.أ)

تكبد مليونير نرويجي غرامة قياسية قدرها 80 ألف يورو بسبب قيادته السيارة ونسبة الكحول في دمه تتجاوز أضاعف النسبة المسموح بها.

وذكرت صحيفة (فيدريلاندسفينن) النرويجية أن محكمة في مقاطعة أوست - أجدر جنوبي النرويج فرضت على المليونير غرامة قياسية قدرها 700 ألف كرون بسبب قيادته السيارة في تشرين أول - أكتوبر الماضي من مطار كريستيانساند لمسافة تتراوح بين 300 و 400 متر ونسبة الكحول في دمه تبلغ 9.1 في الألف، يشار إلى أن غير مسموح بقيادة السيارة في النرويج إذا تجاوزت نسبة الكحول في الدم 2.0 في الألف.

ويفرض في النرويج غرامة مالية على من تتجاوز نسبة الكحول في دمه أثناء القيادة 5.0 في الألف تبلغ قيمة راتبه الشهري مرة ونصف. وعزت المحكمة الغرامة الفلكية التي فرضت على الرجل إلى ثروته التي تزيد عن 200 مليون كرون 8.22( مليون يورو). وقال الرجل عقب صدور الحكم: (لا يوجد شيء يمكن قوله.

لقد ارتكبت حماقة ولابد أن أدفع ثمنها). وأمرت المحكمة بأن يسلم رجل الأعمال رخصة قيادته لمدة عامين وثلاثة أشهر، كما حكمت عليه بالسجن 18 يوما مع إيقاف التنفيذ شريطة أن يلتحق ببرنامج يهدف لتأهيله لعدم القيادة مرة أخرى ونسبة الكحول في دمه تتجاوز النسبة المسموح بها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة