Car Magazine Wednesday  21/01/2009 G Issue 91

الاربعاء 24 ,محرم 1430   العدد  91

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
تدشين استراتيجية السلامة المرورية في المنطقة الشرقية

 

 

الظهران - حسين بالحارث:

دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بالإمارة، المبادرة الرائدة للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية، التي تنظمها أرامكو السعودية بمشاركة عدة جهات حكومية.

وتتمثل المبادرة في تشكيل لجنة عليا للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية ووضع استراتيجية خاصة بها، بحيث تتشكل اللجنة برئاسة سمو نائب أمير المنطقة، وعضوية كل من أمين المنطقة الشرقية، وقائد القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية ومدير إدارة الدوريات الأمنية بالمنطقة الشرقية ومدير إدارة المرور في المنطقة الشرقية، ومدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية، ومدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية، ومدير عام الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، ومدير عام هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية، ومدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية والنائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية.

وقد حضر التدشين أعضاء اللجنة العليا وممثلو القطاعات الحكومية المشاركة فيها.

من جانبه أوضح النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية، المهندس عبد العزيز بن فهد الخيال، أن هذه المبادرة الخاصة بالسلامة المرورية هي ضمن برامج أرامكو السعودية الدائمة للتواصل مع المجتمع التي تعكس حس المواطنة كقيمة من قيمة الشركة الأساسية.

وهدفها التعاون بين أرامكو السعودية والجهات الحكومية المعنية بشؤون السلامة المرورية بصفة مستمرة لوضع الآليات التي تسهم في الحد من الوفيات والإصابات والخسائر الناجمة عن حوادث الطرق في المنطقة الشرقية.

على صعيد متصل، قدم المهندس أحمد الصغير من أرامكو السعودية، لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية، وأعضاء اللجنة الحضور، عرضا تفصيليا عن معدلات الحوادث المرورية التي تكبد المجتمع والقطاع الاقتصادي والصحي والأمني عموماً خسائر باهظة سنوياً.

وكانت إحصائيات رسمية صادرة من الإدارة العامة للمرور أشارت إلى حدوث أكثر من 435000 حادث مروري في المملكة خلال العام 1428هـ، أسفرت عن وفاة ما يقرب من 6358 شخصاً وإصابة أكثر من 36000 شخص.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة