Car Magazine Wednesday  21/01/2009 G Issue 91

الاربعاء 24 ,محرم 1430   العدد  91

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
بي واي دي تدخل الى الشرق الأوسط

 

 

تتأهب شركة (بي واي دي BYD) التي تعد واحدة من شركات صناعة السيارات الرائدة في الصين لدخول أسواق الشرق الأوسط كمنافس جديد بطرح موديلاتها الحديثة من السيارات الكهربائية المهجنة التي تعمل في نفس الوقت بمحرك وقود متطور.

وتأسست شركة (بي واي دي BYD) في عام 1995، وأدرجت في سوق هونغ كونغ للأوراق المالية في عام 2002 وقد نمت وتطورت هذه الشركة لتصبح في مصاف الشركات العالمية الكبرى، والتي تصل قيمتها السوقية إلى 35 بليون رمبي (حوالي 5 بلايين دولار)، وتوظّف ما يربو على 130.000 موظف. وقد برزت شركة بي واي دي BYD للسيارات في عام 2003 وأسست قواعد ومراكز صناعية واسعة منها مركز لصناعة الأدوات المتقدمة ومركز اختبار ومصنع لتجميع السيارات و مركز للأبحاث والتطوير. وقد أطلقت شركة بي واي دي BYD للسيارات بنجاح موديلات (أف 3 ، أف 3 آر ، أف 6 ، أف 0 ، اف 8، و دي أم) في غضون 4 سنوات.

وقد حقق موديل (أف 3) مبيعات بلغت 230000 مركبة بتصميمها العصري ومقصورتها الرائعة وتجهيزاتها ونظم السلامة المتطورة فيها. وقد باتت (بي واي دي (أف 3) في الوقت الحاضر من أكثر السيارات انتشاراً في شوارع وطرقات آسيا ودول الكومونويلث والشرق الأوسط وإفريقيا ودول ومناطق عديدة أخرى حول العالم. أما موديل بي واي دي (أف 6 اي تي F6-AT) فهو سيارة سيدان فئة خمس نجوم ببنيتها القوية وشكلها المميز باناقته، ومقصورتها الفارهة وقوة أدائها. وقد تفاجأ جمهورها بأول ظهور لها وحصولها على (جائزة أفضل سيارة جديدة) بمعرض شنغهاي الدولي للسيارات، و(الجائزة الذهبية للتصميم الصناعي) في الصين، حيث حظيت بإعجاب وتقدير كبيرين من خبراء صناعة السيارات.

هذا ومن المقرر أن تطرح شركة بي واي دي موديلاتها المهجنة بتقنيتها المزدوجة المتطورة في وقت قريب جداً في أسواق الشرق الأوسط التي بلا شك ستضع شركة بي واي دي في مصاف كبريات شركات صناعة السيارات العالمية في مجال صناعة السيارات التي تعمل بنظام الطاقة الحديث المذكور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة