Car Magazine Wednesday  21/01/2009 G Issue 91

الاربعاء 24 ,محرم 1430   العدد  91

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
فيلم وثائقي عن نيسان جي.تي.آر

 

 

نادي السيارت - حمد العنزي:

بثت سلسلة البرامج الوثائقية (إنسايد) على قناة ناشيونال جيوغرافيك برنامجاً خاصاً تم إعداده من قبلها حول تطوير سيارة نيسان جي.تي.آر الأسطورية، وذلك من الفكرة الأولية إلى مرحلة الإنتاج الفعلية.

وكانت سلسلة البرامج الوثائقية تقدمت بطلب إلى شركة نيسان موتور لإنتاج حلقة خاصة عن نيسان جي.تي.آر. وحظي فريق تصوير (ناشيونال جيوغرافيك) بتصريح دخول غير مسبوق إلى مرافق نيسان للتصميم والهندسة والتصنيع. كما أمضى وقتاً في حلبة التجارب ومع الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، كارلوس غصن، الذي يُعتبر رائد مشروع تطوير هذه السيارة. وقد غطّى البرنامج الوثائقي الذي بلغت مدّته 47 دقيقة، نواحي تطوير نيسان جي.تي.آر كافة، بدءاً من الفكرة الأوّلية ووصولاً إلى التسابق الحقيقي على حلبات التجارب.

أرست نيسان جي.تي.آر متعددة درجات الأداء وقتاً قياسياً لسيارة تجارية على حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة، عندما اجتازتها بزمن قياسي قدره 7 دقائق و29 ثانية، وذلك عندما كان منعطف (كسيلخين) السريع والمخيف مبللاً. كما تستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100كم/س في غضون 3.6 ثانية فقط.

وقال مونال زيدان، المدير العام لدائرة التسويق والاتصالات في نيسان الشرق الأوسط: (تم عرض مزايا نيسان جي.تي.آر بطريقة جديدة كلياً، إذ كانت حلقة مدهشة تظهر انهماك الجميع في تحويل الحلم إلى حقيقة. وتُعتبر نيسان جي.تي.آر إحدى أفضل السيارات متقدمة الأداء ومن أكثرها تطوّراً تقنياً التي صُنعت لغاية الآن).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة