Car Magazine Wednesday  21/01/2009 G Issue 91

الاربعاء 24 ,محرم 1430   العدد  91

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
رينو تطلق (لوجان)في أسواق المملكة

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي:

أطلقت شركة رينو الخليج مؤخراً السيارة الجديدة لوجان Logan في الأسواق السعودية، حيث بإمكان محبي قيادة سيارات هذه الماركة الفرنسية الشهيرة اختبارها والاستمتاع بقيادتها على الطرقات.

وتتيح السيارة (لوجان) المطورة بشكل شامل عن سابقتها الأكثر شعبية، عدداً من مزايا القوة والمتانة بما في ذلك تصميمها الخارجي العصري ومقصورتها ذات مستويات الجاذبية والراحة الفائقة.

وتتوفر (رينو لوجان) الجديدة بمحرك سعة 1.6 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وضمن فئتين (بي إي)، و(إس إي). وتعد القوة والرحابة من أهم العناصر التي تميز الطراز الجديد الذي يجمع بين العزم الوفير حتى في مستويات دوران المحرك العادية، وقلة معدلات استهلاكها للوقود. ويبلغ الحد الأقصى لقوة المحرك سعة 1598 سي.سي، 87 حصاناً عند سرعة دوران 5500 دورة في الدقيقة أما عزمه فيبلغ 128 نيوتن/متر عند سرعة دوران 3000 دورة في الدقيقة.

وقال محمد بناني، المدير التنفيذي لشركة رينو الخليج، في هذه المناسبة: (تتوفر الآن في الأسواق سيارة (رينو لوجان) الجديدة، والتي تتزامن مع إطلاق السيارة (رينو سيمبول) الجديدة وطرحها للبيع أيضا في المعارض. وستشهد الأشهر المقبلة إضافة العديد من الطرازات الجديدة، ومنها سيارة (كوبيه) جديدة، والسيارة المرتقبة (رينو كوليوس).

وتتوفر السيارة (لوجان) التي يبدأ سعرها من 8 آلاف دولار فصاعداً، بعلبة سرعة يدوية في معارض زاهد تراكتور في المملكة. وسوف تتوفر السيارة بمحركات (16V) سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصاناً وعلبة سرعة أوتوماتيكية، في النصف الأول من عام 2009م.

واعتمدت (لوجان) شكلاً سداسياً يشبه قرص العسل خاصاً بلوحة العدادات، يحد من تأثيره المزعج على الركبتين. كما يتمتع ركاب المقعد الأمامي بحماية إضافية لأطرافهم السفلية بفضل سجادات أسفل القدمين. وقد زودت كافة المقاعد في السيارة (لوجان) بنظام أحزمة أمان بنقاط التثبيت الثلاث إضافة إلى مساند الرأس، في حين زودت السيارة الجديدة في نسختها الأعلى بوسادتي هواء مع نظام تحكم بالانتفاخ.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة