Car Magazine Wednesday  21/01/2009 G Issue 91

الاربعاء 24 ,محرم 1430   العدد  91

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أسترالية صغيرة من جنرال

 

 

كانبيرا - (رويترز):

قال فرع شركة جنرال موتورز في أستراليا إنه سيصنع لأول مرة منذ عقود من الزمان، سيارة صغيرة تقتصد في الوقود، وذلك بعد حصوله على التمويل الحكومي.

ومع تراجع مبيعات السيارات العائلية ذات المحركات الكبيرة التي يفضلها الأستراليون عادةً بسبب الأوضاع المالية الصعبة ومخاوف الاحتباس الحراري العالمي، قالت شركة هولدن (ذراع جنرال موتورز في أستراليا) إنها ستصنع سيارة صغيرة ذات أربع أسطوانات في ولاية جنوب أستراليا بدءاً من عام 2010م.

وقال مارك روس رئيس شركة هولدن ومديرها الإداري: (يعيد هذا الأمر تعريف مستقبلنا ويثبت أننا قادرون على سلك طرق متعددة على الفور. إنه هواء جديد لعمليات تصنيع السيارات الجديدة التي نقوم بها).

ولم تصنع شركة هولدن سيارة صغيرة منذ الثمانينات من القرن العشرين، لكن روس قال إن المستهلكين في أستراليا يريدون الآن سيارات أصغر تقتصد في الوقود مع توجه حكومة وسط اليسار صوب تطبيق نظام الاتجار في حصص الكربون لتخفيض الانبعاثات المحلية من الكربون.

وأضاف: (ستكون السيارة الجديدة مصنوعة في أستراليا وتقتصد في الوقود بشكل أكبر بنسبة نحو 20 في المئة وتخرج منها انبعاثات كربون أقل بنسبة نحو 20 في المئة عن السيارات الأكبر الموجودة حالياً).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة