Car Magazine Wednesday  22/04/2009 G Issue 104

الاربعاء 26 ,ربيع الثاني 1430   العدد  104

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
ستونر يفوز بسباق قطر

الدوحة - (خدمة رويترز الرياضية العربية)

انطلق الاسترالي كيسي ستونر من المركز الأول في افتتاح بطولة العالم للدراجات النارية ليفوز بسباق جائزة قطر الكبرى للمرة الثالثة على التوالي.

وتأجل السباق الافتتاحي للموسم بسبب الأمطار التي أغرقت حلبة لوسيل قبل أن يتمكن ستونر متسابق دوكاتي من انتزاع اللقب متقدما على الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم الذي جاء في المركز الثاني، فيما احتل الاسباني خورخي لورينزو المركز الثالث.

وقال ستونر بطل العالم عام 2007 الذي ما زال يتعافى من أثار عملية جراحية لعلاج إصابة في معصم يده خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي: (أشعر الآن أنني أقوى مما كنت عليه في نهاية العام الماضي).

وأضاف: (حان الوقت للاستمرار في التقدم والمشاركة في السباق القادم ورؤية ما نستطيع أن نفعله. هذه أفضل بداية ممكنة للبطولة).

ولم يكمل ستونر (23 عاما) وصيف بطل العالم الموسم الماضي أي مسافة سباق منذ خضوعه لعملية جراحية لكنه قال: إن معصمه يتحسن ولا يتوقع مواجهة أي متاعب في السباق القادم الذي سيقام في اليابان.

واصطدم روسي متسابق ياماها وصاحب المركز الثاني عند الانطلاق في البداية بزميله لورينزو والايطالي لوريس كابيروسي الذي خرج من السباق في اللفة السابعة بعد حادث.. وقال روسي: (لسوء الحظ فقدت القليل من الوقت عند البداية بسبب الاصطدام بلوريس وخورخي). وأضاف: (كان يجب أن أقرر إذا ما كنت أريد الحصول على المركز الثاني أو التعرض لحادث وقررت الإبطاء من سرعتي قليلا. المركز الثاني نتيجة جيدة بالنسبة لنا وبداية هذا الموسم أفضل من العام الماضي.

وسبق لروسي (30 عاما) الفوز بسباق قطر مرتين من قبل لكن لم يسبق له أن فعل هذا في الفترة المسائية تحت الأضواء الكاشفة.

وشهدت الحلبة إقامة سباقي 125 و250 سنتيمترا مكعبا لكن دون اكتمالهما للنهاية بسبب سقوط الأمطار ومشاكل عدم وضوح الرؤية.

وانتهى سباق 125 سنتيمترا مكعبا بعد أربع لفات فقط من أصل 18 لفة وهو أقصر سباق على الإطلاق في بطولة العالم للدراجات النارية فيما استمر سباق 250 سنتيمترا مكعبا 13 لفة من أصل 20 لفة.

وقال ستونر مشيرا لتوقيت السباق في المساء: (إذا حدث أمر مثل هذا العام القادم فربما يجب أن نفكر في علاج الأمر. هذا أمر غريب حقا لكن أنا واثق أنه لن يحدث ثانية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة