Car Magazine Wednesday  22/04/2009 G Issue 104

الاربعاء 26 ,ربيع الثاني 1430   العدد  104

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
(فيا) يقبل سيارة باتون

باريس - (د.ب.أ)

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) أن السيارة التي فاز بها جنسون باتون سائق فريق براون جي.بي بأول سباقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 هذا الموسم، مصممة طبقاً لقواعد فورمولا1.

ورفضت محكمة الاستئناف بالاتحاد الدولي طلبات الاستئناف المقدمة من فرق فيراري ورينو وريد بول وبي.إم.دبليو - ساوبر التي أثارت جدلاً حول شرعية الناشر الذي استخدم من قبل فرق براون جي.بي وتويوتا وويليامز. وذكر فيا في بيان أصدره عقب جلسة استماع عقدت بدون جماهير (محكمة الاستئناف الدولية التابعة لفيا قررت رفض طلبات الاستئناف.

وأعلن قرار فيا أيضاً بناء على تقارير مراقبي سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي أقيم في افتتاح الموسم في 29 آذار- مارس الماضي.

وقد استنتجت محكمة الاستئناف (أن المراقبين كانوا على حق في تأكيدهم أن السيارات المعنية مطابقة للقواعد المنصوص عليها).

وذكر فيا أنه سيقدم الأسباب الكاملة لقراره، وربما يدفع قرار فيا فرق أخرى لإعادة تصميم سياراتهم في أقرب وقت ممكن واستخدام الناشر. ومع ذلك ربما لا يحدث هذا قبل أيار- مايو المقبل وهو ما يمنح فرق براون وتويوتا وويليامز الأفضلية مجدداً في سباق الجائزة الكبرى الصيني والسباق البحريني الذي يقام في 26 نيسان- أبريل الحالي. ورحب تاداشي ياماشينا رئيس فريق تويوتا بقرار فيا قائلاً: (كنت واثقاً من أن محكمة الاستئناف ستقضي بذلك، والآن أشعر بالرضا عن هذا القرار. من المهم التأكيد على أننا درسنا القواعد الفنية بكل تفاصيلها الدقيقة واستشرنا فيا في عملياتنا، ولم نشكك أبداً في مطابقتها للمواصفات. وأضاف (إنها فترة تحد في فورمولا1 وأنا أشعر بسعادة لأن تلك القضية أصبحت ماضياً ويمكننا الآن التركيز في منافسات الموسم الحالي)، مشيراً إلى أن الفرق الثلاثة كانت تخسر جميع نقاطها إذا أقر فيا بعدم شرعية الناشر. وقال روس براون رئيس فريق براون جي.بي قبل جلسة الاستماع إنه كان متفائلاً بأن فيا سيقر بأن السيارات مطابقة للمواصفات وأن استخدام الناشر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة