Car Magazine Wednesday  22/04/2009 G Issue 104

الاربعاء 26 ,ربيع الثاني 1430   العدد  104

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
النظام الجديد بين الواقع والمأمول

الرياض - واس

افتتح مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفدا حلقة النقاش العلمية تحت عنوان (نظام المرور الجديد بين الواقع والمأمول) التي نظمتها الكلية ممثلة في مركز البحث والدراسات وشاركت فيها الإدارة العامة للمرور ووزارة الثقافة والإعلام والصحف المحلية ومدينة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وشركة نجم في التحقيق المروري وشركات التأمين ومتخصصون وباحثون في هذا المجال وذلك في قاعة الندوات في مبنى البرامج الخاصة في الكلية. وألقى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية كلمة رحب فيها بالحضور مبينا أن الكلية سباقة في مثل هذه الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش. وقال (لا شك أننا أمام موضوع حيوي وهام انتظرناه طويلا بعد حلقات نقاش لكي يوضح ما يتعلق به من ملاحظات). وأشار مدير عام كلية الملك فهد الأمنية إلى أهمية هذه الحلقة داعيا الله العلي القدير أن يوفق الجميع للخروج بتوصيات تفيد وتضيء وتكمل وتعجل بعض ما يتعلق بهذا النظام. بعد ذلك بدأت فعاليات حلقة النقاش (نظام المرور الجديد بين الواقع والمأمول) التي ترأسها مدير الإدارة العامة للمرور اللواء فهد بن سعود البشر وتناولت ثلاث محاور، / المحور القانوني تحدث فيه أستاذ القانون الدستوري والنظم السياسية في كلية الملك فهد الأمنية الدكتور محمد بن عبد الله بن باز بورقة عمل بعنوان (الحالة المرورية الراهنة على ضوء نظام المرور الجديد ولائحته التنفيذية استنتاجات عملية وتحليلات شخصية).

أما المحور الإعلامي فتناول ثلاث أوراق عمل تحدث فيه الدكتور محمد المخلف في ورقة عمل بعنوان (دور وسائل الإعلام في التعريف بنظام المرور الجديد)، بعدها تطرق مدير الدراسات العسكرية العميد الدكتور بركة بن زامل الحوشان في ورقته عن (العلاقة التكاملية بين الإعلام ورجال المرور)، ثم تحدث مدير مركز البحوث والدراسات العقيد عبد العزيز بن حمد الثنيان بورقة عمل بعنوان (رؤى مقترحة لحملات التوعية الإعلامية المرورية).

فيما تطرق المحور التنظيمي لثلاث أوراق عمل تحدث فيها مدير إدارة مرور الرياض العقيد عبد الرحمن بن عبد الله المقبل في ورقته عن (التقنيات الجديدة في المجالات المرورية) "ساهر" وتناول رئيس مادة المرور وقائد جناح المرور الرائد نايف بن محمد الشهري في ورقته (إسهامات جناح المرور في الكلية بالتعريف بنظام المرور الجديد). كما تحدث مدير البحوث المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم الدكتور علي بن ضبيان الرشيدي في ورقته عن (دراسة مقارنة بين نظام المرور القديم والنظام الجديد).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة