Car Magazine Wednesday  22/04/2009 G Issue 104

الاربعاء 26 ,ربيع الثاني 1430   العدد  104

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أوبل تستفيد من مشروع التشجيع

أيزيناخ (ألمانيا) - د.ب.أ

ازدهرت حركة البيع بالنسبة لمنتجات مختلف شركات السيارات الألمانية وخاصة بالنسبة لشركة أوبل بفضل توسيع المشروع الحكومي الخاص بصرف مكافأة مالية لصاحب السيارة القديمة عند تسليمها للخردة واقتناء سيارة جديدة.

ويقضي هذا المشروع الذي أقرته الحكومة الألمانية بصرف مبلغ 2500 يورو لصاحب السيارة التي مضى على إنتاجها تسعة أعوام على الأقل عند تسليمها واقتناء سيارة جديدة صديقة للبيئة، وخصصت الحكومة في بداية المشروع مبلغ 5.1 مليار يورو لتغطية 600 ألف طلب. غير أن الحكومة قررت زيادة المخصص المالي لهذا المشروع نظرا للإقبال المتزايد عليه من المواطنين الألمان.

وصرح هارالد ليسكه رئيس مجلس العمال بشركة أوبل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ.) أن مصنع أوبل في مدينة أيزيناخ استفاد بشكل كبير من توسيع المشروع الحكومي لدرجة أن المصنع سيعمل حتى نهاية أيار - مايو المقبل بكامل طاقته.. وأضاف ليسكه: (لدينا في الوقت الراهن الكثير من التعاقدات لتوريد السيارات).

وقال ليسكه: إنه إذا استمر المشروع الحكومي مستقبلا بنفس تأثيره الإيجابي حاليا فإنه ليس من المستبعد - من وجهة نظره - استمرار عمل مصنع كورسا حتى نهاية العام الجاري بكامل طاقته.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة