Car Magazine Wednesday  25/02/2009 G Issue 96

الاربعاء 30 ,صفر 1430   العدد  96

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
بي إم دبليو تمنع استبدال الوقود

ميونخ - (د ب أ)

أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات أنها ستزود جميع طرازاتها التي تعمل بوقود الديزل بفتحة ميكانيكية خاصة لمنع السائق من تزويد السيارة بنوع غير مناسب من الوقود.

ويساعد نادي السيارات الألماني (أداك) حوالي 50 ألف سائق يقودون سيارات تعمل بوقود الديزل كل عام بعد وقوعهم في خطأ تزويد تلك السيارات بالبنزين. وحتى لو لاحظ قائد السيارة الخطأ الذي وقع فيه قبل تشغيل المحرك، فإن تكلفة تفريغ وتنظيف نظام الوقود بأكمله ستكون تكلفة باهظة.

يذكر أن معظم السيارات التي تعمل بالبنزين تكون مزوّدة بفتحة أضيق تمنع ملء خزان السيارة بفوهة خرطوم الوقود الأكبر حجماً والتي يتم بها ملء خزان السيارات التي تعمل بوقود الديزل. إلا أن فوهة خرطوم التزود بالبنزين يمكن أن توضع في خزان وقود الديزل نظراً لأن فتحته أوسع من فتحه خزان البنزين.

وتشمل حالات تزويد السيارات بالنوع غير المناسب من الوقود أساطيل السيارات التي تملكها الشركات أو شركات تأجير السيارات والتي غالباً ما يقوم سائقوها بتغيير السيارات، حيث يتسبب خطأ بسيط غير مقصود في حدوث أزمة مكلفة.

وتقول شركة بي إم دبليو إن تعديل فتحة خزان الوقود يمثل الحل لتلك المشكلة وأوضحت أنه أثبت فعاليته في جميع النماذج التي تم تعديلها حتى الآن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة