Car Magazine Wednesday  25/03/2009 G Issue 100

الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1430   العدد  100

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هوندا تشارك في الفورمولا

طوكيو - (د.ب.أ)

أعلنت شركة (هوندا) ثاني أكبر شركات السيارات اليابانية عن بيع فريقها ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 لمدير الفريق السابق روس براون. وسيشارك الفريق الجديد في بطولة العالم لهذا الموسم تحت اسم (براون جي بي)، وقد أكد الفريق بالفعل أن السائق البريطاني جنسون باتون وزميله البرازيلي روبنز باريكيللو هما من سيمثلاه خلال موسم 2009 الذي تنطلق منافساته الرسمية 29 آذار- مارس الحالي بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن.

وقال براون (إن القدر الكبير من الخبرة والمعرفة التي يتمتع بها كلا السائقين سيثبت أهميته البالغة مع سعينا للنهوض والوقوف على أقدامنا في أقصر وقت ممكن من أجل الاستعداد للسباق الأول بالموسم).

كما اتفق فريق براون على صفقة شراكة مع شركة مرسيدس- بنز للمحركات عالية الأداء في المملكة المتحدة لإمداد الفريق بمحركات السيارات سعة 2.4 لتر التي تصنعها الشركة خصيصاً لسيارات فورمولا1، وصرح نوربرت هوج مدير رياضة السيارات بشركة مرسيدس لوكالة الأنباء الألمانية قائلاً: (نشعر بأن استمرار تواجد هذا الفريق أمر بالغ الأهمية، وهذا الأمر، إضافة إلى الجوانب المالية، كان السبب وراء قرارنا بالتعاون معهم في هذه المرحلة المتأخرة نسبياً من الموسم).

وأضاف هوج (لا يجب أن يقتصر عدد السيارات في سباقات فورمولا1 على 18 سيارة فقط داخل المضمار).

وكانت هوندا أعلنت انسحابها من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 في كانون الأول- ديسمبر الماضي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، ومنذ ذلك الوقت يبحث فريق هوندا الذي يتخذ من باركلي في إنجلترا مقراً له عن مشتر جديد له من أجل البقاء بسباقات فورمولا1.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة