Car Magazine Wednesday  25/03/2009 G Issue 100

الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1430   العدد  100

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
لوب يفوز برالي قبرص

نيقوسيا - رويترز

فاز الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين برالي قبرص ليحقق الانتصار رقم 50 في مسيرته ببطولة العالم للراليات. وأنهى لوب رالي قبرص متفوقاً بفارق 27.2 ثانية على أقرب مطارديه الفنلندي ميكو هيرفونين سائق فورد فوكس الذي حل ثانياً. واحتل النرويجي بيتر سولبرج بسيارته سيتروين اكسارا القديمة المركز الثالث. وقال لوب الذي حقق رقما قياسيا الموسم الماضي بفوزه بلقب بطولة العالم للمرة الخامسة (أشعر بالسعادة لما حققته، إلا أنني لم أكمل المهمة بعد. المرة القادمة سأسعى إلى تحقيق الفوز 51). وقال دانييل إلينا السائق المساعد (كان الأمر رائعاً حقاً، الشيء المهم الآن هو محاولة الفوز بكل المراحل 12 هذا العام).

وفاز لوب وإلينا بالمرحلتين الأوليين في أيرلندا والنرويج هذا العام ضمن بطولة العالم التي ستنتقل عبر 12 دولة وتصدرا رالي قبرص منذ بدايته. وقال هيرفونين إن الطقس لم يساعده، وأضاف (لو كانت الأرض أكثر جفافاً لكانت النتيجة قد تغيرت إلا أن هذا هو ما وصل إليه الحال الآن. كنا في غاية السرعة على الرغم من كل شيء. يحدوني الأمل أن ننطلق بهذه السرعة في البرتغال). وتفوق سولبرج على داني سوردو بسيارته سيتروين سي4 في المرحلة قبل الأخيرة على الرغم من مشكلات ناقل الحركة التي ظهرت مبكراً أثناء محاولته تجاوز أحد المنحنيات في المرحلة الرابعة.

وترك سائق سوبارو السابق وبطل العالم في عام 2003 وحيداً عقب انسحاب الفريق الياباني من بطولة العالم للراليات في أواخر العام الماضي وقرر تشكيل فريقه الخاص به. وستقام المرحلة المقبلة من بطولة العالم للراليات في البرتغال في الفترة من الثاني إلى الخامس من إبريل نيسان المقبل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة