Car Magazine Wednesday  25/03/2009 G Issue 100

الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1430   العدد  100

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
كيف تحافظ على لمعان رائع؟

من الرائع شراء سيارة جديدة ذات لمعان ورائحة جميلة, لكن للأسف غالباً تفقد السيارة لمعانها بعد مرور سنة لأن أصحاب السيارات لا يعتنون بها. لكن إذا اعتنيت جيداً بسيارتك فإن لمعانها ورائحتها ستدومان طويلاً، وفيما يلي بعض الطرق للمحافظة على مظهر رائد للسيارة

اغسل سيارتك مرة كل أسبوع:

من المهم غسل سيارتك أسبوعياً للحصول على لمعان يدوم طويلاً، لأن الغبار والأوساخ تترسب على طلاء السيارة وإذا لم تتم إزالتها فإنها تسبب الصدأ بمرور الوقت. لذا عليك استخدام منظف ناعم لغسلها ومن ثم قم بتجفيفها بقطعة قماش وبري ناعم. ولا تغسل سيارتك أبداً تحت الشمس لأن ذلك يسبب جفاف قطرات الماء ويترك بقعا على الطلاء.

ولغسل السيارة, قم أولاً بإزالة الأوساخ والأتربة باستخدام الماء, ثم قم بمزج المنظف بكمية كافية من الماء وأغسلها باستخدام قطعة أسفنج وبحركة دائرية, وبعد الانتهاء جففها باستخدام قطعة قماش وبري ناعم.

نظفها من الداخل:

إن أهمية تنظيف السيارة من الداخل توازي أهمية تنظيفها من الخارج للحفاظ على لمعانها. لذا يجب عليك أولاً إخراج جميع المواد التي لا تحتاجها, ثم أخرج دواسات الأرجل ونظفها بالمكنسة الكهربائية وأكنس المقاعد وسجاد السيارة. وبإمكانك استخدام منعم للجلد لإعطاء مظهر ساطع للمقاعد، واستخدم فرشاة أو رشاش لتنظيف إلكترونيات السيارة, ولوحة القيادة وغيرها من الأماكن الدقيقة واستخدم منظف زجاج لتنظيف النوافذ. وعند الانتهاء قم بإرجاع دواسات وسجاد السيارة.

ترجمة - موضي العجلان mudi.sa@hotmail.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة