Car Magazine Wednesday  25/03/2009 G Issue 100

الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1430   العدد  100

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
درس تعليم كاد يسبب كارثة

مانيلا - (د.ب.أ)

أقالت السلطات الفلبينية أحد كبار المسئولين في هيئة الطيران المدني بعد أن كاد ابنه أن يتسبب في حدوث كارثة في إحدى المدن شرقي الفلبين، حيث استخدم أحد المدرجات ليدرب فتاة على قيادة السيارات، فيما كانت إحدى الطائرات في طريقها للهبوط، وقال وزير الإعلام سيرج ريموند إن وزير النقل الفلبيني ليوناردو مندوزا أعلن إيقاف رئيس إدارة الطيران المدني فرسكو ستو دومنجو، بعد أن كادت قيادة ابنه المتهورة لسيارة على أحد مدرجات الهبوط تتسبب في انقلاب طائرة ركاب محلية.

وكانت الطائرة تستعد للهبوط عندما قرر قائدها عدم مواصلة عملية الهبوط على جناح السرعة بعد أن شاهد سيارة (فان) تسير بسرعة فائقة على أرضية المدرج.

وقال نويل روسال عمدة مدينة ليجازبي لصحيفة (ستار) التي تصدر بالفلبين إن الحافلة كان يقودها نجل رئيس إدارة الطيران بالمدينة.

وأضاف روسال أن قائد الطائرة الفرنسي قال لمسئولي أمن الطيران: (كان يمكن أن تتحول تلك السيارة إلى كرة من اللهب لو لم أتمكن بنجاح من إجهاض عملية الهبوط). وتمكنت الطائرة من الهبوط بسلام بعد أن قامت بالتحليق في الجو لبضع دقائق للسماح للحافلة بترك المدرج. واعترف نجل ساو دومنجو بأنه كان يستخدم المدرج طريقاً لمنزله. وقال إنه ظن أن كل الرحلات الصباحية قامت بالفعل ما يجعل المدرج خالياً في فترة ما بعد الظهر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة