Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فيراري تخسر دعوتها ضد فيا

باريس - (رويترز)

رفضت محكمة فرنسية طلباً قدمه فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات لاستصدار أمر قضائي لمنع الاتحاد الدولي للسيارات من وضع سقف لميزانية الفرق المشاركة في البطولة الموسم المقبل، وأعلنت المحكمة قرارها في بيان كتابي وزع على الصحفيين.

ورد الفريق الإيطالي على قرار الرفض عندما أصدر بياناً قال فيه إنه ربما يلجأ إلى القضاء مرة أخرى وأنه ربما ينفذ تهديده بالانسحاب من البطولة إن لم يتم التوصل إلى اتفاق حول القواعد الجديدة مع الاتحاد الدولي للسيارات ومالك الحقوق التجارية للبطولة.

ولجأ فيراري إلى محكمة في باريس في محاولة لمنع الاتحاد الدولي للسيارات من تنفيذ خطته لوضع سقف لميزانية الفرق يبلغ 40 مليون جنيه إسترليني (61.98 مليون دولار) في الموسم.

وقال القاضي جاك جوندران في حيثيات الحكم (لا توجد أي مخاطر تتعلق بوجود أضرار وشيكة يتعين منعها أو أي متاعب قانونية واضحة يتعين وقفها).

وقال ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (لا يجب أن يضع أي متنافس مصالحه فوق مصالح الرياضة التي ينافس فيها، الاتحاد والفرق وشركاؤنا التجاريون سيواصلون العمل من أجل ضمان استمرار فورمولا1 في عام 2010 وما بعدها).

وقال فريق فيراري إنه يواصل تقييم الموقف وأنه يبحث إمكانية اللجوء إلى إجراء قانوني آخر في المحاكم المدنية مع استمرار العمل مع الفرق الأخرى من أجل الوصول إلى حل للأزمة التي تهدد استمرار هذه الرياضة، واتخذت فرق رينو وتويوتا ورد بول موقفاً مماثلاً لموقف فيراري.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة