Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
فورمولا 2009: موسم الاستسلام بامتياز

الكويت - أ.ف.ب

خلطت البداية الاستثنائية التي سطرها فريق (براون جي.بي- مرسيدس) في نسخة عام 2009 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، أوراق المرشحين والطامحين إلى لعب الأدوار الأولى على حلبات الرياضة الميكانيكية النخبوية. وخير دليل على ذلك السيطرة شبه المطلقة التي فرضها البريطاني جنسون باتون (29 عاماً)، سائق (براون جي.بي)، على مقدرات السلسلة من خلال تتويجه في أربعة من السباقات الخمسة الأولى (أستراليا وماليزيا والبحرين وإسبانيا) مقابل حلوله ثالثاً في مناسبة واحدة (الصين)، الأمر الذي أهله لاعتلاء صدارة ترتيب بطولة السائقين برصيد 41 نقطة من أصل 50 ممكنة، متقدماً على زميله في الفريق نفسه البرازيلي المخضرم روبنز باريكيللو بفارق 13 نقطة.

وكان من المنطقي أن يتبوأ فريق (براون جي.بي)، الذي بعث حياً على أنقاض فريق هوندا الياباني المنسحب من البطولة، قمة ترتيب الصانعين أيضاً وفي جعبته 68 نقطة متفوقاً على (ريد بول- رينو) صاحب 5.38 نقطة، وتاركاً فيراري وماكلارين- مرسيدس ورينو تجر ذيول الخيبة.

ورغم أن خمساً من أصل 17 جولة فقط انقضت من السلسلة، إلا أن ثمة من رفع الراية البيضاء مبكراً جداً أمام سيطرة (براون جي.بي)، فالبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري)، وصيف بطل العالم في الموسم المنصرم، اعتبر أن حظوظه في انتزاع اللقب (معدومة)، خصوصاً أنه حصد أولى نقاطه (ثلاث نقاط) في السباق الأخير على الحلبة الكاتالونية بحلوله سادساً، وهو يتخلف حالياً بفارق 38 نقطة عن باتون المتصدر. وقال ماسا، الذي كاد أن ينتزع لقب الموسم الماضي قبل أن يخونه القدر في اللفة الأخيرة من سباق انترلاغوس البرازيلي، الجولة الختامية من سلسلة: 2008 (بالنسبة للبطولة الحالية، اعتبر الأمر منتهياً. علينا أن نكون واقعيين. براون جي.بي توج في أربعة سباقات من أصل خمسة، حتى إذا سجلنا تقدماً ملحوظاً في الأشهر المقبلة ونجحنا في تطوير سرعة سيارتنا، فإن فريق براون سيستمر في حصد النقاط. وبالتالي علينا نسيان اللقب). الفنلندي كيمي رايكونن، السائق الآخر في حظيرة فيراري وبطل العالم، 2007 لم يحرز أكثر من ثلاث نقاط (بحلوله سادساً في البحرين) في خمسة سباقات أيضاً رغم أن الآمال المعقودة على (الرجل الجليدي) كانت كبيرة جداً هذا الموسم بعد خيبة الأمل التي عاشها العام الماضي.. أما هاميلتون، حامل لقب بطل العالم الذي تحدث كثيرون عن قدرته على تحطيم رقم شوماخر القياسي لناحية عدد الألقاب العالمية، (7) فقد خبا نجمه بشكل كبير مع العلم أنه يتقاسم المقعد السابع مع الونسو برصيد 9 نقاط على سلم ترتيب السائقين. وكان المركز الرابع في البحرين أفضل نتيجة يسجلها هذا الموسم، وهو قال: (ماذا يمكنني أن أفعل أكثر مما أنا فاعل؟ أقود دائماً من كل قلبي هذا ما أقوم به دوماً، إلا أن سيارتي، بكل بساطة، سيئة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة