Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الاتصالات السعودية تزور مرور الرياض

قام وفد من شركة الاتصالات السعودية بزيارة إدارة مرور منطقة الرياض، بهدف تزويد كافة القطاعات بأحدث الخدمات والحلول في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، ورأس الوفد المهندس سمير بن أسعد متبولي نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لخدمات قطاع الأعمال، والمهندس عبد الحميد الحمد مدير عام مبيعات قطاع الأعمال، وعدد من منسوبي الشركة، وكان في استقبالهم العقيد عبد الرحمن المقبل مدير إدارة مرور الرياض، والعقيد عبد العزيز بن حمد أبو حيمد مساعد مدير إدارة مرور الرياض وعدد من كبار ضباط الإدارة. وهدفت الزيارة إلى التطرق لعدد من المواضيع المهمة بين الطرفين، يأتي في مقدمتها توفير المتطلبات الضرورية، لتفعيل دور تقنية الاتصالات مثل أنظمة تتبع المركبات ال(AVL) ومعرفة أماكنها وتحركاتها، وتحديد مسار خطوط سيرها، إلى جانب الوقوف على آليات تفعيل الخدمة وضمان عملها بما يتماشى مع احتياجات الإدارة.

وشاهد وفد (الاتصالات السعودية) أثناء الزيارة عرضاً لإستراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض التي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وقدم العقيد عبد الرحمن المقبل مدير مرور الرياض عرضاً لما تحقق من منجزات في إستراتيجية السلامة المرورية ونظام إدارة الحوادث الشاملة في مخطط الإستراتيجية.

كما شاهد الوفد التقنية المتطورة التي سيستخدمها جهاز المرور في إدارة وضبط الحركة المرورية آلياً وفق نظام (ساهر) والمزمع تنفيذه خلال الأشهر المقبلة في عدد من المدن السعودية، إضافة إلى الاطلاع على التقنية المتطورة لمركز القيادة والتحكم المروري في مرور الرياض وآلية إدارة ومتابعة الحركة المرورية إلكترونياً.

كما استمع الوفد إلى آلية استقبال البلاغات والتعامل معها بشكل آلي، والأثر الذي أسهم فيه هذا النظام في تقليص زمن الاستجابة للبلاغات الواردة إلى مركز القيادة والتحكم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة