Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
تأمين الحوادث المرورية في الشرقية

الدمام - واس

نظمت لجنة التأمين بغرفة الشرقية ورشة عمل حول التأمين تجاه الحوادث المرورية شارك فيها أعضاء لجنة التأمين بالغرفة وممثلون من شركات التأمين إضافة إلى ممثل شركة نجم لخدمات التأمين التي تباشر الحوادث المرورية وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة بالدمام.

وأكد نائب الرئيس لشؤون العمليات بشركة نجم لخدمات التأمين ممدوح صالح القاضي خلال الورشة إن الشركة تقدم ثلاث خدمات لسوق التأمين ضد الحوادث والمتمثلة في تحديد المسؤولية في الحوادث المرورية وتقدير الإضرار وقيمة الإصلاح وخدمة السحب للبعض.

وأضاف شركة نجم بدأت نشاطها في الخبر عام 2007م وتمت تغطيتها مع الظهران والدمام وجزء من الاحساء والرياض وجدة ولا تزال تتوسع في المناطق حسب خطة وضعتها الشركة.. مشيرا إلى أن الشركة وخلال شهر ابريل الماضي قامت بتغطية حوالي 1470 حادثا في الخبر و1936 حادثا في الرياض (وهذه التغطية تشكل 35 بالمائة من مدينة الرياض) و1721 حادثا في الدمام و900 حادث في محافظة الإحساء و430 حادثا في جدة مبيناً أنه بنهاية العام الحالي 2009م تخطط الشركة لتغطية كل مدينة الرياض وجدة والجبيل.

وحول الورش المعتمدة من قبل الشركة قال القاضي: (إن نظم التعامل مع الورش مختلفة بين منطقة وأخرى ففي الرياض وجدة هناك ورش معتمدة من قبل إدارة المرور وفي الشرقية يقبل تقييم أي ورشة عاملة في هذا المجال وفي بعض الحالات أصبحنا نوجه الحوادث باتجاه مراكز نجم لتقدير الأضرار حسب اتفاقياتنا مع شركات التأمين فالشركات المتفقة معنا يتم تقدير حوادثها من قبلنا أما بالنسبة للشركات الأخرى التي لم تتعاقد على خدمة تقدير فإنها توجه السيارات إلى ثلاث ورش حسب نظام المرور.

وأضاف بأن عملية تقدير الأضرار تأتي بتصنيف السيارات حسب موديلاتها وماركاتها وتتم عملية تقدير الأضرار باستخدام نظام حاسوب متطور يقيس عدد ساعات عمل الأزمة لإصلاح الأضرار الناتجة عن الحادث وقيمة وكمية المواد الأزمة لإصلاح الضرر ويتم إصدار تقرير من النظام يبين قيمة الإصلاح وتفاصيل الإصلاح والمدة الأزمة للإصلاح.

وأكد أن شركة نجم في كافة إجراءاتها تتخذ من أنظمة المرور وبموجب ذلك تتحدد مهمتنا في تحديد المسؤولية ونسبتها في الحادث بالإضافة إلى تقدير الأضرار الناجمة ومن ثم إحالتها إلى شركات التأمين بعد ذلك تكون مهمة أطراف الحادث التفاهم مع بعضها ولكل طرف من الأطراف حق الاعتراض.

وأفاد بأن شركة نجم لخدمات التأمين تنظم العديد من الدورات لتأهيل معاينين سعوديين وقد بلغت نسبة السعودة 95 بالمائة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة