Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دعوة عربية للاهتمام بمستخدمي الطرق

الجزائر - واس

أكد رئيس المنظمة العربية للسلامة المرورية عفيف لفريقي ضرورة العناية بمستعملي الطرقات في الوطن العربي باعتبار المكانة التي يشغلها هذا الموضوع لدى الرأي العام المحلي والعربي والدولي.

وقال في حديث لوكالة الأنباء السعودية إن الاهتمام بحركة المرور وتنظيمها وتوعية المواطنين بإيجابياتها ومخاطرها سلوك حضاري ينبغي تكريسه في المجتمعات العربية.

وشدد عفيف لفريقي على أولوية دعم برنامج التعاون وتبادل الخبرات والتجارب العربية في مجال السلامة المرورية مضيفاً بأن التجربة التونسية في هذا المجال قطعت مراحل معتبرة من خلال حملات التوعية التي تقوم بها الجمعية التونسية للسلامة المرورية ومن خلال اندماج كافة شرائح المجتمع التونسي من أطباء ومهندسين وحقوقيين وأساتذة ومعلمين ومواطنين من ذوي الوظائف البسيطة في عملية تنفيذ برامج الجمعية التي انعكست جهودها بشكل إيجابي على حركة المرور بالقطر التونسي. وأشاد في ذات الوقت بالدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الحكومة التونسية للجمعية ولكل المهتمين بالسلامة المرورية بتونس.

ودعا رئيس المنظمة العربية للسلامة المرورية بمناسبة أسبوع السلامة المرورية العربية الذي احتضنته الجزائر مؤخراً إلى المزيد من التعبئة وتوعية المواطنين بدورهم في إنجاح برامج السلامة المرورية في الوطن العربي مشيراً إلى أن إنقاذ أرواح البشر وصيانة الممتلكات العمومية والخاصة مهمة إنسانية وحضارية ينبغي على الجميع المشاركة فيها من خلال احترام قوانين المرور والوعي بالمسؤولية أثناء ممارسة السياقة فضلا عن التحلي بثقافة السلامة المرورية التي تعتبر علامة من علامات التقدم والتحضر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة