Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
العميد العجلان يتفقد الفحص الدوري

الرياض - واس

قام مدير الإدارة العامة للمرور العميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان يرافقه مساعد مدير الإدارة العامة للمرور العميد فهد بن محمد الراضي بزيارة للإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات ومحطة الفحص بالرياض. وكان في استقباله المدير العام التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات عيدروس بن حسن العيسائي ومدير المشروع للتخطيط والتطوير المهندس نجيب الحميد ومدير المشروع للعمليات المهندس عبدالكريم نياز وعدد من مسؤولى الفحص. وقد تجول مدير الإدارة العامة للمرور داخل الإدارة العامة للفحص ومركز تقنية المعلومات، ومركز التدريب ومحطة الرياض وشاهدوا عمليات فحص السيارات واستمع من مسؤولي الفحص إلى شرح موجز عن كيفية الإجراءات التي تتخذ لعمليات فحص السيارات، كما أطلعوا على الأجهزة والمعدات المتطورة التي تدار وتراقب بواسطة الحاسب الآلي لكشف مواطن الخلل في السيارات، كما شاهدوا العديد من النماذج لأعطال دقيقة وخطيرة بالسيارات تم اكتشافها بواسطة محطات الفحص الفني الدوري للسيارات.

كما أطلع مدير الإدارة العامة للمرور ومرافقوه على الخطط التطويرية المستقبلية والتي يعمل بها الفحص الفني الدوري للسيارات لتطوير عمله بما يسهم في الحد من الحوادث المرورية والتقليل من درجة خطورته والحد من التلوث البيئي الناجم من عوادم السيارات التي تعد من أهم مصادر التلوث البيئي وكذلك استمرار إدارة الفحص في تحسين العمليات والخدمات المقدمة للمراجعين.

وفي نهاية الزيارة تبادل مدير الإدارة العامة للمرور والمدير العام التنفيذي للفحص الفني الدوري للسيارات الهدايا التذكارية. وتعد منشآت وبرامج الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة من أوجه التقدم التي تشهدها المملكة في مجال السيارات وما يتعلق بها.

الجدير بالذكر أن الفحص الدوري بالمملكة عضو بالمنظمة العالمية لمهندسي السيارات ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً عضو بمنظمة (C.I.T.A) المنظمة الدولية المعنية بفحص المركبات ومقرها في بلجيكا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة