Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
الجميح تنظم مغامرة هامر

تقرير - إبراهيم السحيم

نظمت شركة الجميح للسيارات - قسم الماركات الفخمة الوكيل الحصري لعلامة هامر في المملكة العربية السعودية مغامرة ممتعة خلال عطلة نهاية الأسبوع لمالكي سيارات هامر وعائلاتهم ووسائل الإعلام من خلال نادي BASE(HUB) في المنطقة والذي أنشأه ويديره مالكو سيارات هامر وهو مخصص لتنظيم فعاليات استكشاف الطرق الوعرة بأسلوب آمن وصديق للبيئة . وتتضمن نشاطاته القيام بفعاليات خارجية منظمة ورحلات تخييم وخوض تحديات على الطرقات الوعرة وغيرها الكثير. وحضر الحدث مالكو سيارات هامر وعائلاتهم وأصدقائهم و جمهوركبير للاستمتاع بهذه المناسبة حيث كان التجمع في منتجع سفاري بضرما حيث تم عرض توضيحي حول النشاطات المستقبلية لنادي HUB, وهامر بالإضافة إلى موجز حول معايير الأمن والسلامة وخريطة للطرق المخصص لمغامرات نادي HUB وبعد العرض التوضيحي خاض أصحاب سيارات هامر عددا من الفعاليات التي تراوحت بين القيادة على الطرق المعبدة إلى القيادة الحذرة على مسارات وعرة لاختيار كافة مهارات القيادة على الطرقات الوعرة.

واشترك عدد كبير من مسئولي شركة الجميح للسيارات في ترتيب وتنظيم هذا المهرجان الرائع يتقدمهم السيد ديفيد متى مدير عام شركة الجميح للسيارات فرع المنطقة الوسطى والسيد عمر العنزي مدير الماركات الفخمة في شركة الجميح بالرياض والسيد وليد حريز مدير عام مبيعات المملكة للماركات الفخمة بشركة الجميح للسيارات.

وأكد لمجلة نادي السيارات الأستاذ ديفيد متى مدير عام شركة الجميح للسيارات في المنطقة الوسطى أنه تم إنشاء نادي ملاك همر لكي يكون فرصة لالتقاء محبي همر وتبادل الخبرات من وقت إلى آخر, وقال: رأينا من خلال هذا النادي تفاعلا كبيرا من قبل الملاك, حيث جاءنا بعض عملاء من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة وسنحرص على مثل هذه الفعاليات بشكل دائم ليكون هناك تجربة لقدرات سيارات همر على الطرق الوعرة والممهدة أيضاً.

وأكد الأستاذ ديفيد أن الأزمة المالية وضعت الشركة في مفترق طرق فالأزمة أوجدت حلولا للأزمات التي دائما ما تعاني منها الشركات الكبيرة وفي سياسة جنرال موتورز تم إعادة الهيكلة ومراجعة السياسات التي تمر بها الشركة حالياً كما سترسم خططا جديدة لصناعة السيارات ليس فقط ل(جنرال موتورز) بل لصناعة السيارات بشكل عام، ومن وجهة نظري أن (جنرال موتورز) رائدة في صناعة السيارات في العالم وستستمر في الريادة بعد الأزمة.

وحول مبيعات السيارات خلال العام الحالي أكد (تأثرت مبيعات جنرال موتورز في منطقة الخليج والسعودية أيضاً مثل باقي صانعي السيارات، فهناك انخفاض ما بين 10 إلى 20 في المائة خلال الفترة من بداية الأزمة ولكن بالفترة الحالية بدأت المبيعات تعود بشكل جيد إلى المعدلات السابقة، وهذا شيء إيجابي جداً, حيث نرى أن الأزمة على الصعيد الدولي تأخذ شكلا أعمق بمرور الوقت ولكن في السعودية نجد بداية الانتعاش قبل الأسواق الخارجية، بالطبع هناك مؤشرات, فالارتفاع الموجود في سوق الأسهم, والزيادة التدريجية التي تشهدها أسعار النفط، إضافة إلى الثقة العالية التي وضعها المستهلك بالسوق السعودية والخطوات الحميدة التي وضعتها الحكومة السعودية الرشيدة أدت جميعها إلى انتعاش مبيعات السيارات.

وقال الأستاذ عمر العنزي مدير الماركات الفخمة في شركة الجميح للسيارات بالرياض أن علامة هامر تتمتع بقاعدة عملاء متحمسين بفضل تصميمها الفريد وقدراتها الاستثنائية ونحن سعداء بمدى المتعة والرضا التي حظي بها عملاؤنا من خلال القيادة على الطرقات الوعرة وإبراز القدرات الاستثنائية ومدى التحمل لهذه السيارة على الطرقات الوعرة.

وأضاف العنزي يكتسب أولئك الذين يشترون سيارات هامر أيضا أسلوب الحياة الذي تعكسه علامة هامر، وقد كان لدينا عدد كبير من الحضور، كما كان رائعاً الالتقاء مع آخرين من مالكي سيارات هامر في مكان واحد للمشاركة في تجربة منحتنا جميعا مغامرة مثيرة لا تنسى أبداً ووعد أيضا بتكرار مثل هذه التجارب في المستقبل القريب.

المغامرة بعد ذلك بدأت المغامرة بداية بالطرقات الوعرة من خلال مرتفعات الجبال ومنخفضات الأودية وبرزت قوة هيكل هامر ونظام الترس التفاضلي وتحمله هذه المعوقات، ثم الطرقات الرملية ومدى تحمل سيارات هامر الكثبان الرملية.

يذكر أن هامر أحدث علامة محفوظة لجنرال موتورز وهي ثمرة اتفاقية بين جنرال موتورز أكبر صانع للسيارات في العالم وبين ايه إم جنرال عام 1999 وتعتبر هامفي أصل سيارات هامر وحجر الزاوية لهذه العلامة ولا تزال قيمتها الجوهرية محفوظة بشكل كبير في مجموعة سيارات هامر الحالية , تتألف مجموعة هامر في الشرق الأوسط من طراز H2 الذي أطلق في عام 2003 وشكل تطورا هاما في هذه العلامة وجعل سيارات هامر سهلة الوصول لشريحة واسعة من الأشخاص كما يستعد هامر 2009 H3T لدخول الإنتاج ودخول سوق البيك اب بتصميمه الفريد وقدراته المذهلة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة