Car Magazine Wednesday  27/05/2009 G Issue 109

الاربعاء 3 ,جمادى الآخر 1430   العدد  109

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
أودي تقدم كيو 3 من إسبانيا

برشلونة -(د.ب.أ)

أعلنت شركة (أودي) الألمانية لتصنيع السيارات أنها تعتزم إنتاج سيارتها الرياضية المدمجة الجديدة المجهزة للسير على الطرق الوعرة (كيو)3 في إسبانيا.

وسوف يتم تصنيع السيارة الرياضية المدمجة رباعية الدفع ذات الأبواب الخمس في مصنع شركة (سيات) في مدينة مارتوريل بالقرب من برشلونة حيث وافق العمال على تجميد أجورهم لتأمين 1500 وظيفة مهددة. وتقول أودي إن السيارة (كيو)3 سوف تشبه السيارة (كوبيه) ذات الأبواب الخمس غير أنها تتمتع بنفس ارتفاع السيارة رباعية الدفع عن الأرض، وكذلك نفس زاوية الدوران الضيقة. ويعتبر النموذج الجديد بمثابة المنافس للسيارة (إكس)1 التي تعتزم (بي إم دبليو) طرحها. يبدأ إنتاج 3ويك عام 2011 بسعة إنتاجية سنوية تبلغ 80 ألف سيارة. يشار إلى أن أودي، وهي أحد فروع شركة (فولكس فاجن) الألمانية، تستثمر نحو 300 مليون يورو 398(مليون دولار) في السيارة الجديدة (كيو)3 والتي تدرج في فئة النموذجين الأكبر (كيو)7 و(كيو 5).

ووفقا لما ذكرته مصادر في إسبانيا، فإن عددا من مصانع (فولكس فاجن) في سلوفاكيا والمجر وأيضا مصنع أودي في إنجولشتات كانت تتنافس لتفوز بتجميع السيارة الجديدة رباعية الدفع. ويعني قرار التصنيع في مصنع (سيات)، أن الشركة أرجأت فكرة الإنتاج في الولايات المتحدة.

ويقول المدير التنفيذي لشركة أودي روبرت شتادلر (سوف نقارن بين الخيارات المتاحة أمامنا بشكل منهجي، في ضوء أزمة السوق الراهنة.. إن موقف أودي جيد... وليس هناك ما يدعونا في الفترة الحالية لاختيار مواقع إضافية).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة