Car Magazine Wednesday  29/04/2009 G Issue 105

الاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1430   العدد  105

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
دايملر تتفاءل

هامبورج - (د.ب.أ)

أكد رئيس شركة دايملر الألمانية لإنتاج السيارات قناعته بقدرة سوق السيارات الأمريكية على التعافي خلال أربعة أو خمسة أعوام بعد الهبوط الذي شهدته السوق في الفترة الأخيرة. وقال ديتر تسيشه رئيس الشركة في لقاء مع مجلة (كابيتال) في عددها الشهري الأخير: سوف تعود التعاملات إلى سابق عهدها وبالمستوى الذي شهدناه قبل الأزمة.

وأضاف تسيشه أن السوق الأمريكية تقلصت إلى النصف تقريبا، وهو أمر لا يمكن لأحد أن يداويه بالبرامج الاقتصادية المعتادة في العالم، واعتبر تسيشه أن تدخل الدولة في مجال صناعة السيارات لن يكون ذا جدوى إلا إذا اقتصر على مرحلة انتقالية فقط.

وأعرب تسيشه عن رغبته في التخلص من الحصة التي تحتفظ بها دايملر في شركة كرايسلر الأمريكية المتعثرة بأسرع وقت ممكن وقال: (إن احتمال القيام بهذه الخطوة خلال هذا العام تتجاوز 50% وكانت حصة دايملر في شركة كرايسلر كبدت ميزانيتها في العام الماضي خسائر بلغت ثلاثة مليارات يورو ما حدا بدايملر إلى إلغاء هذه الحصة نظريا خلال المرحلة الماضية، ولم يستبعد المدير المالي لدايملر بودو أوبر خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة بداية نيسان- أبريل الحالي تحمل الشركة أعباء مالية أخرى في حالة إشهار إفلاس الشركة الأمريكية كرايسلر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة