Car Magazine Wednesday21/03/2007 G Issue 16
أخبار
الاربعاء 2 ,ربيع الاول 1428 العدد16

كرايسلر تخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون

إسبانيا - (د. ب. أ):

صرح رئيس مجموعة دايملر كرايسلر بأن المجموعة ستحرص في المستقبل على خفض نسب انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون من سياراتها، وأوضح ديتر زيتشه رئيس الشركة الألمانية الأمريكية للسيارات خلال حفل تقديم طرز الفئة سي الجديدة بمدينة بنيدورم الإسبانية أن استخدام التقنية الحديثة في المستقبل سيساهم في حل مشكلة انبعاث المواد الضارة وأعطى مثالاً بتقنية التحرك والوقوف الأتوماتيكي التي يمكن من خلالها توقف المحرك تلقائياً عند صدور الإشارة الحمراء ودورانه أوتوماتيكياً أيضاً عند فتح الإشارة الخضراء.

وأكد زيتشه أن الفئة الجديدة سي والتي ستوزع على الوكلاء في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري ينخفض فيها معدلات انبعاث ثاني أكسيد الكربون بنسبة 15 بالمئة عن الطرز السابقة.

من جهة أخرى أفادت تقارير صحفية بأن مجموعة دايملر كرايسلر كثفت جهودها لبيع شركة كرايسلر الامريكية المتعثرة، واجتمعت العديد من الجهات المهتمة بشراء كرايسلر في الفترة الأخيرة مع إدارة الشركة التي تسعى لتحديد قائمة المهتمين فعليا بالشراء.

وأشار تقرير صحفي إلى اهتمام شركات سيبروس كابيتال مانجمنت وإحدى شركات مجموعة بلاكستون جروب وشركة سنتربريدج بارتنرز بشراء كرايسلر، وأعلنت شركة ماجنا الكندية لقطع غيار ومكونات السيارات رسمياً عن رغبتها في شراء كرايسلر بشكل كامل أو جزئي أو بمشاركة جهة استثمارية أخرى.

وتقوم شركة ماجنا بتجميع طرز كرايسلر المخصصة للسوق الأوروبي في مدينة جراس النمساوية.

يذكر أن كرايسلر تكبدت خلال العام الماضي خسائر تقدّر بنحو 1.5 مليار دولار مما جعل المجموعة تطرح جميع الخيارات بما فيها البيع لإيقاف الخسائر.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة