Car Magazine Wednesday21/03/2007 G Issue 16
أخبار
الاربعاء 2 ,ربيع الاول 1428 العدد16

التصنيع اليدوي يؤتي ثماره في مقصورة كاديلاك

بات طراز العام 2007 من كاديلاك SRX متوفراً في صالات العرض في كافة أرجاء المنطقة. وقد تمّ تزويد SRX بمقصورة ركاب مصنّعة يدوياً، بالإضافة إلى فئة رياضية، وعلبة تروس مؤلّفة من ست نسب، وذلك في الطرازات المزودة بمحرك V8 نورث ستار.

ومن شأن هذه التعزيزات الارتقاء بسيارات الفئة إلى مستوياتٍ متألقة من الرفاهية والأداء.

وتتميز مقصورة ركاب SRX بلوحة قيادتها التي تتحلى بقسم علوي تم تصنيعه يدوياً، شأنه للكونسول الوسطي وبطانات الأبواب والتلبيس الخشبي وساعة الوقت التقليدية والمقود. وتتميز المقصورة بتصميمها الناعم وطابعها الرياضي الذي تم تعزيزه من خلال مساحات ملساء ومنسابة مع مفاتيح مدمجة وغير نافرة، بالإضافة الى تلبيسها بمقاطع خشبية وأخرى كرومية.

أما الرحابة، فقد تم تعزيزها من خلال تصميم الكونسول الوسطي المنساب، إضافةً الى تزويد المقصورة بمساحة توضيب رائعة تم تثبيتها الى الجهة اليمنى من لوحة القيادة. وقد تم صنع لوحة القيادة وبطانات الأبواب الداخلية بالإعتماد على مبدأ (القص والخياطة) من كاديلاك والذي يمزج بين التقنيات التصنيعية الحديثة والعمل اليدوي على يد حرفيين متخصصين.

وتم بناء مقصورة الركاب الجديدة يدوياً وبنفس الطريقة المعتمدة لبناء طرازي STS-V وXLR-V، الأمر الذي يعزز موقع السيارات الثلاث ويميزها عن سائر السيارات الرياضية المترفة المتوافرة في الأسواق.

وتتوافر SRX بخيار بين محركين: V8 طراز نورث ستار بسعة 4.6 ليتر مع تقنية VVT للتحكم المستمر بتوقيت عمل الصمامات، أو محرك V6 الذي تبلغ سعته 3.6 ليتر والعامل أيضاً من خلال تقنية VVT وهو جديد للعام 2007، مع علبة تروس جديدة طراز هايدرا ماتيك 6L50 تساهم في خفض استهلاك الوقود وزيادة مستويات الأداء.

ومن ناحيته، يعمل محرك الـ V8 المطور على توليد قوة 320 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة يرافقها 427 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوافر عند مستوى 4400 دورة في الدقيقة، مقابل 260 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة و344 نيوتن متر عند 2800 دورة في الدقيقة لقوة وعزم دوران محرك V6.

وتعتمد SRX سبورت، على مجموعة رياضية تم من خلالها تعزيز الطابع الرياضي للواجهتين الأمامية والخلفية وتزويد السيارة بشبك خاص لفتحة التهوية الأمامية يشابه الشبك المعدني المعتمد في طرز الفئة V الرياضية وبفتحتين لجهاز العدم تم تلبيسهما بمخارج كرومية بقطر 4 إنشات.

كذلك تتوافر الفئة الرياضية مع علبة التروس السداسية النسب الجديدة التي يمكن التحكم بنقلها للنسب يدوياً مع إمكان الحصول إختيارياً على عجلات معدنية رياضية بقياس 20 إنشا وإطارات رياضية وذلك في الفئات المندفعة بالعجلات الأربع.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة