Car Magazine Wednesday  21/11/2007 G Issue 49

الاربعاء 11 ,ذو القعدة 1428 العدد49

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
عبد اللطيف جميل تطلق لكزس بالسقف البانورامي

أطلقت شركة عبداللطيف جميل في الأسواق السعودية أسطورة السيارات الفاخرة لكزس ES 2008 التي تنضوي تحت فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم. وتعتبر الES من السيارات التي تثير التوقعات بفضل ما تزخر به من تكنولوجيا متطورة تحرص لكزس بتوفيرها لضيوفها أينما وجدوا.

ويتميز طراز لكزس الجديد بسقفه البانورامي الذي يسمح بدخول كمية كبيرة من الضوء مما يعزّز الإحساس برحابة المقصورة وطلاقتها. وتتضمن النافذة ثلاثة أجزاء، جزء أمامي يعمل كحارف هواء عند فتح الجزء الأوسط، وجزء أوسط مجهّز بوظيفة إمالة وسحب آلية، وجزء خلفي ثابت. ويتميز الجزءان الأوسط والخلفي بستائر شمسية.

وتحتوي لكزس ES على محرك يتميز بأداء عال وهدوء تام، V6 3.5L، 6 سلندرات، يوّلد قوة 272 حصاناً وتسارع من 0 إلى 100 كلم خلال 6.8 ثوان. وهو بذلك يعتبر أقوى محرك على الإطلاق في فئته. كما تضم أنظمة الثبات المعهودة.

ولم تغفل لكزس وسائل الترفيه والإرشاد على متن مقصورتها من نظام سمعي فاخر ونظام ملاحي GPS عالي الأداء، وشاشات DVD، وكاميرا خلفية. وتواصل لكزس تصّدر المراكز الأولى من ناحية إرضاء العملاء بحسب دراسة JD Power AND Associates, حيث فازت بالدرع الذهبي للسنة السادسة على التوالي. وعلاوة على تصدرها المركز الأول في مجال إرضاء العملاء فقد تفوقت لكزس في مقاييس الجودة والاعتمادية والجاذبية.

وتعتبر شركة عبد اللطيف جميل من الشركات المشهود لها بكفاءتها بتوفير خدمات ما بعد البيع بدقة وحرفية عالية منذ تأسيسها قبل نحو نصف قرن وحتى يومنا هذا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة