Car Magazine Wednesday  21/11/2007 G Issue 49

الاربعاء 11 ,ذو القعدة 1428 العدد49

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
كأحد أفضل أربعة وكلاء:
هيونداي تكرم الوعلان

* الرياض - رمضان شريف- تصوير- التهامي عبدالرحيم*

في خطوة غير مسبوقة كرمت شركة هيونداي العالمية للسيارات شركة الوعلان للسيارات كأحد أربع شركات على مستوى العالم أسهمت في النجاح التاريخي لهيونداي وتحقيقها كامل أهدافها المرحلية على مدى شراكة تجاوزت العقدين من الزمن.

جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي الذي أقامته شركة هيونداي الكورية في جزيرة (هاواى) بمناسبة مرور 40 عاماً على نشأة شركة هيونداي وبدء تصنيع سيارات هيونداي التي تلقى رواجاً كبيراً على مستوى قارات العالم الخمس.

تقدير التميز

وكان التتويج لشركة الوعلان إقراراً من الشركة الكورية بالنجاح الباهر للشراكة الكبيرة التي جمعت الوعلان بهيونداي منذ أكثر من 23 عاماً، واعترافاً بالجهد الكبير الذي حققته الوعلان في الوصول بسيارات هيونداي إلى آفاق رحبة من المستهلكين بجميع شرائحهم وفئاتهم. وما أشبه الليلة بالبارحة كان الوعلان في السنوات الأولى يحاول جاهداً بيع أعداد من السيارات محدودة الخيارات لم تتجاوز الألف والألفين سيارة، والآن أصبح يلاحق مصانع هيونداي بطلب المزيد والمزيد حتى يواجه الطلبات المتزايدة من جمهور المستهلكين ولم يحد من تصاعده سوى عدم قدرة المصنع على تلبية الطلب المتزايد على السيارات، ساعد في ذلك قوة العلاقة التي تربط هيونداي الأم بوكيلها بالرياض شركة الوعلان الذي حقق ولأول مرة معادلة فريدة من نوعها هي التصاق الاسم التجاري باسم الوكيل فأصبح الوعلان يعني هيونداي، وهيونداي تعني الوعلان وجهان لعملة واحدة.

إن الجائزة التقديرية التي تسلمها الأستاذ سعد الوعلان رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان وصاحب المبادرات القوية في تقوية أواصر العلاقة، ودفعها للأمام لأبعد مما كانت تطمح إليه هيونداي نفسها تعد اعترافاً بالجميل للأستاذ سعد الذي كان يعمل بجد واجتهاد لإقناع المستهلكين بسيارات ال(هيونداي) في وقت كان يعز فيه الإقناع نظراً لقوة المنافسين والبدايات المتواضعة لأول ظهور لسيارات هيونداي، وقلة البرامج الترويجية والتسويقية وصعوبات التعريف وضآلة المخصصات المالية للإعلان عنها.

إن الجائزة هي تتويج لمسيرة شركة الوعلان للسيارات على مدى ربع قرن من الجهود المتواصلة لفريق العمل من أعلى قياداته إلى فرق الدعم والمساندة وخدمات البيع وما بعد البيع والصيانة إلى أصغر عامل. وهي تتويج أيضاً لمسيرة صبر ومثابرة وعمل هادئ، إذ يؤكد العلماء أن تغيير رأي المستهلك تجاه سلعة ما قد يكون صعباً لكن الأصعب منه وقد يكون مستحيلاً أن تغير اتجاهه وهذا بالفعل ما حققته الوعلان.

حققت المستحيل بخلق اتجاه إيجابي تجاه سيارات هيونداي من جمهور المستهلكين. ولقد حملت كلمات الدرع أسمى المعاني التي تدل على مكانة الوعلان وجهودها حيث جاء في النص (لقد تم اختياركم لأدائكم المميز ومشاركتكم القوية في الدعم لمسيرة نجاح هيونداي التي تتجاوز أربعين عاماً).

أفضل وكيل

وفي تعليق للشيخ سعد الوعلان على حصول شركة الوعلان على جائزة هيونداي كأفضل وكيل في العالم قال: (لقد سعدت كثيراً بهذا الخبر الذي أعلن لدى اجتماعنا في الاحتفال السنوي العالمي الذي نظمته هذا العام بمناسبة مرور 40 عاماً على بدء هيونداي، الذي أقيم في أكتوبر الماضي في جزيرة هاواي الأمريكية، وضم أكثر من 260 وكيلاً لهيونداي على مستوى العالم.. وجرى اختيار شركة الوعلان للسيارات ممثلاً للشرق الأوسط وإفريقيا ضمن أربع وكلاء يمثلون قارات العالم حيث تم اختيار سنغافورة ممثلة لآسيا واليونان لأوروبا، وتشيلي ممثلة لدول أمريكا الجنوبية).

ويرصد الأستاذ سعد الوعلان أهم الأسباب والعوامل التي أسهمت بتحقيق الإنجاز على مستوى العالم قائلاً: إن اختيار الوعلان لهذه الجائزة غير المسبوقة التي يطمح الكثيرون من الوكلاء على مستوى العالم في الوصول إليها يعود إلى جملة من الأسباب التي أخذتها هيونداي بالفعل في الاعتبار عند اختيارنا ومن أهمها أداء الوعلان العالي والمتميز على مدى أكثر من 23 عاماً مضت الذي تركز على العرض الجيد من خلال أربع معارض متطورة للسيارات متكاملة الخدمات بمدينة الرياض، والاهتمام بخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال 6 فروع للخدمات السريعة، إضافة إلى 40 فرع لقطع الغيار واتباع الطرق العلمية الحديثة في التسويق والمبيعات وتقديم برامج ترويجية وتسويقية متطورة وتسهيلات بيعية مريحة، وتلبية احتياجات الزبائن وتقديم الخدمات التي ترضيهم وتدعم ثقتهم والمشاركة في عدة فعاليات طوال العام ورعاية وتنظيم العديد منها، يضاف إليها الشراكة القوية التي تربطنا بهيونداي عبر 23 عاماً تحققت خلالها قفزة هائلة في مبيعات سيارات هيونداي بأنواعها حتى أصبحت تحتل المرتبة الثانية في مبيعات السيارات في المملكة وبلغت حصتنا الحالية من السوق السعودي 12% وأصبح المخزون لا يلبي الطلب المتزايد على هذه السيارات.

ويؤكد الأستاذ سعد الوعلان أن هيونداي انطلقت وغدت نجماً ساطعاً بين مصنعي السيارات في العالم تلاحق التطور المتسارع في هذه الصناعة وتسبقها أحياناً وأصبحت تفاجئ المستهلكين وحتى الوكلاء بسرعة تجاوبها مع متطلبات السوق وحاجات المستهلكين ودليل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أن التنوع الكبير في الطرح لسيارات هيونداي من الفئات الصغيرة والعائلية والرياضية والنقليات وصل بمبيعات هيونداي في المملكة وحدها لأكثر من 50 ألف سيارة، وتخطط هيونداي للوصول بهذا الرقم إلى أكثر من 100 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات القادمة بما يمثل 20% من حجم سوق السيارات بالمملكة.

هيونداي الفخمة

وكشف رئيس مجموعة الوعلان أن هيونداي باتت تتجه بقوة نحو إنتاج السيارات الفخمة حيث ستطلق بعضها العام القادم 2008م مثل سيارات (جنسس)، و(سنتينيال المئوية) وسيارة (كوبيه) على غرار السيارات الأوروبية الرياضية الفارهة، فيما أشار الوعلان إلى اهتمام هيونداي وحرصها على تقديم موديلات جديدة كل عام تدفع بها إلى السوق. وأضاف الوعلان أن شركة الوعلان للسيارات مستمرة في دعم استراتيجية هيونداي في الانتشار العالمي والمنافسة القوية بمنتجات جديدة ومتطورة، وألمح الوعلان إلى حجم النشاط الكبير الذي سيشهده العام القادم لهيونداي حول العالم من أحداث تتمثل باطلاق نوعيات مختلفة من السيارات الصغيرة والعائلية وسيارات النقل التي تدفع بها هيونداي للسوق العالمي.

وما لم يقله الوعلان في هذا الصدد هذا الأسلوب النشط الذي تتبعه هيونداي في طرح موديلات جديدة ومتنوعة وتلبية حاجات المستهلكين والإصغاء لملاحظات الوكلاء والموزعين أصبح هدفاً يلاحقه العديد من المصنعين ويأخذون به. وأكد أن الشهر القادم سوف يشهد اهتماماً متزايداً بالسيارة أزيرا بعد دعمها بماكينة جديدة وقوية بسعة 3.8 لتر، كما سيشهد مشاركة الوعلان القوية في معرض الرياض الدولي للسيارات 2007 لموديلات 2008م، وكذلك الاهتمام بالعديد من المشاركات والخطط التسويقية والتطويرية لاستقبال العام الجديد 2008 لتحقيق أفضل النتائج.

ولا أنسى في هذا الإطار مواقف نائب رئيس شركة هيونداي وتصريحاته خلال لقاءاته المتكررة بالرياض وإشادته الدائمة بالوعلان وشراكته الاستراتيجية مع شركته حتى أن الشركة تستعد لمساندة اتفاق بين الحكومة السعودية والكورية لإنشاء معاهد تدريب للسيارات في المملكة وهو ما يترجم اهتمام الشركة بالسوق السعودي ودعم العلاقة القوية التي تربطها بوكلائه ومستهلكيه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة