Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
سباقات
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
لوب بطلاً للمرة السادسة في ألمانيا

تريفيز - (أ.ف.ب)

توج بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين بلقب رالي ألمانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات، للمرة السادسة على التوالي بعد انتهاء منافسات اليوم الثالث الأخير الذي شهد 5 مراحل خاصة امتدت لمسافة 62.81كلم.

واكد لوب تفوقه المطلق على الطرقات الألمانية الاسفلتية إذ فاز بجميع نسخات هذا الرالي الذي ادرج على الروزنامة العالمية عام 2002، محققا فوزه الخامس لهذا الموسم بعد راليات مونتي كارلو والمكسيك والبرتغال والارجنتين، ومعززا الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الانتصارات المسجلة باسمه بعدما ظفر بفوزه الثالث والثلاثين في مسيرته.

وقطع لوب مسافة الرالي الذي تألف من 19 مرحلة خاصة امتدت لمسافة 356.27كلم، بزمن 3.27.27.5 ساعات، متقدما بفارق 20.3 ثانية على البلجيكي فرنسوا دوفال الذي شارك في اول سباق له لهذا الموسم على متن سيتروين كسارا ومع فريق كرونوس ريسينغ، وعلى الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد.

وحل الفنلندي الآخر ماركوس غرونهولم سائق فورد في المركز الرابع بعدما تعرض لحادث في المرحلة الأخيرة، مما جعله يتخلى عن المركز الثاني الذي كان بحوزته لمصلحة دوفال الذي حقق عودة ناجحة وتألق ابفوزه بالمركز الاول خلال المراحل الخاصة الخمس التي اقيمت في اليوم الأخير، علما انه كان اول ايضا في المرحلتين الثالثة والخامسة خلال اليوم الاول.

ولم تحسم نتيجة غرونهولم نهائياً بانتظار قرار مراقبي السباق، إذ إن على الفنلندي أن يعبر خط النهاية للمرحلة التاسعة عشرة الأخيرة في الوقت المحدد وبالإطارات الأربعة دون مساعدة أي تقني أو متفرج، بعد أن فقد أحد إطارات سيارته الخلفية عند تعرضه للحادث.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة