Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
سباقات
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
مشاريع تطويرية لحلبة سيلفرستون

لندن - رويترز

وافق ملاك حلبة سيلفرستون لسباقات السيارات على خطط لتطويرها بغرض ضمان استمرار إقامة إحدى مراحل بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 على الحلبة لفترة طويلة. وقال نادي سائقي سباقات السيارات البريطاني الذي يملك الحلبة في بيان: إن الدعم الكبير من الأعضاء سيمكن الإدارة التنفيذية للنادي من البدء في خططها لاستضافة إحدى مراحل بطولة العالم لسباقات السيارات لما بعد انتهاء العقد الحالي الذي سينتهي عام 2009.م

وقال ديمون هيل رئيس النادي والفائز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 عام 1996 هذا التصويت نتيجة رائعة لمستقبل رياضة سباقات السيارات في بريطانيا. لن يكون بإمكاننا الاستمرار في تخريج نجوم صغار متميزين مثل لويس هاميلتون سائق مكلارين ومتصدر الترتيب العام للبطولة إن لم تكن لدينا أفضل المنشآت التي ستمكننا من احتضان مثل هذه المواهب.

وتشتمل خطة تطوير الحلبة البريطانية على إقامة مدرجات جديدة ومرآب جديد وتحديث الجوانب إضافة إلى المنطقة المخصصة للاختبارات العلمية ومركز اختبار القيادة والفندق ومركز المؤتمرات.

وكان هيل قال في يونيو حزيران الماضي: إن الخطة الجديدة ستتكلف أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني (40.48 مليون دولار) على أن يتم بيع جزء من أرض الحلبة لتمويل الخطة. وبدأ النادي بالفعل في السعي للحصول على الموافقة للشروع في تنفيذ الخطة.

وكان مستقبل سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على حلبة سيلفرستون التي كانت مطارا حربيا زمن الحرب العالمية الثانية في مهب الريح بعد مطالبة ايرني ايكلستون المسؤول عن البطولة بتطوير الحلبة قبل توقيع عقد جديد.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة