Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
سباقات
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38
سبايكر تدرس بيع فريقها

امستردام - رويترز

قالت شركة سبايكر الهولندية المصنعة للسيارات الرياضية ان من المحتمل ان تبيع حصة في او كل فريقها الذي يشارك في سباقات فورمولا 1 لتوفير موارد مالية للشركة.

وقال بيان لسبايكر ان الشركة تعرضت لدعاية سلبية فيما يتعلق بوضعها الائتماني مما أجبرها على محاولة البحث عن موارد مالية اضافية على المدى القصير لتأمين السيولة المالية اللازمة للاستمرار في استثماراتها.

وقالت سبايكر من ضمن الخطط التي يتم التفكير فيها بيع جزء من فريق سبايكر الذي يشارك في سباقات فورمولا 1. واضافت انها تدرس عددا من العروض التي قدمت لشراء الفريق أو حصص فيه.

وجاء في البيان ان ميشيل مول الرئيس التنفيذي المؤقت لسبايكر ومدير الفريق الذي يشارك في سباقات فورمولا 1 يدرس شرائه واذا حدث ذلك سوف يترك المنصبين منعا لتضارب المصالح.

وأقيمت الشركة عام 2000 وقالت انها تتوقع تحقيق خسائر في 2007 واضافت ان فريقها في فورمولا 1 (لن يكون بمنأى عن الخسائر) بسبب التكاليف غير المتوقعة وتحقيق عوائد اقل من المتوقع من حقوق البث التلفزيوني والرعاية.

وقالت سبايكر التي اشترت فريق فورمولا 1 في شهر سبتمبر ايلول الماضي انها تعاني من ازمة سيولة حادة وانها تتوقع ان تنتهي عملية توفير موارد للشركة بنهاية الربع الثالث هذا العام.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة