Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
تقنيات
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38

لكزس (تركن) نفسها ذاتيا!

طوكيو - «نادي السيارات»

لأن بعض السائقين مستعد لدفع المزيد من المال للحصول على سيارة مرفهة قادرة على القيام بمهمة الركن لوحدها دون الحاجة الى عامل. فقد قدمت لكزس نظام توجيه الركن المتقدم الاختياري في مركبتها (LS460L) ويبلغ سعره 700 دولار، وبغض النظر عن هذا النظام فإن هذه المركبة المشبعة بالتقنيات تحتوي على نظام ملاحة يضم دليلاً من300 صفحة لوحده.

ولكي يتم استخدام برنامج الركن هذا هنالك تسع خطوات يجب أن تتخذ للقيام بالركن الذاتي لتبدأ عجلة القيادة بالدوران لوحدها في عملية مرعبة (كما لو أن شبحاً يحرك عجلة القيادة) بينما يتحكم السائق بالمكابح فقط في بقعة متوازية أو عمودية، الخطوات تشمل أيضاً وضع السيارة بشكل صحيح ومن ثم تعريف الفراغ المناسب في شاشة اللمس الخاصة بكاميرا الرؤية الخلفية إضافة الى الحركة البطيئة (السيارة تجهض العملية إذا لم ترحب بالإعدادات الخاصة بالركن).

أثناء الفحص المتكرر لهذه المركبة التي يبلغ ثمنها70 ألف دولار والتي تركن نفسها بنفسها في المناطق السكنية المزدحمة بالسيارات تبين أنها تحتاج الى قدمين جيئة وذهاباً لتقوم بالمهمة بنجاح كما تبين أنها تفضل الكبح الشديد على الكبح الخفيف، وبالنسبة لسائقها فإنه مع مرور الوقت سيتقن عملية الركن وتصبح أكثر سهولة شيئاً فشيئاً، بعد فحص هذا النظام من قبل خبراء السيارات تبين أن لكزس إل إس 460 إل قادرة على ركن نفسها كما نفعل نحن لكن ببطء أقل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة