Car Magazine Wednesday22/08/2007 G Issue 38
البيئة
الاربعاء 9 ,شعبان 1428 العدد38

تستعد كل من شركتا لير وفورد هذا الشهر لتسجيل إنجاز مهم في صناعة السيارات عندما سيبدأ الانتاج الكمي لرغوة فول الصويا التي ستكون أساساً لصنع مقاعد سيارة فورد موستانج 2008م.

وهذه السيارة التي تعد سيارة أمريكا الصغيرة المحبوبة ستستعمل أول رغوة مرنة من فول الصويا في منطقة ظهر المقعد والوسادة بدأً من هذا الشهر (أغسطس) في مصنع أوتو ألينس انترناشنال بمدينة فلات روك بولاية مشيجان حيث يقع مصنع فورد ...>>>...

عَادِم السيارات هو خليط من أجسام صغيرة جامِدَة، وقطرات سائلة قابلة للاستنشاق، وتصل إلى أعماق الرئتين، وهذا الخليط ناتج عن عملية احتراق البنزين أو الدِّيْزل، التي تتسبّب في حركة السّيارة.

ويكون العادم خطراً على البيئة عندما يختلط الهواء، بما فيه من (أكسجين ونيتروجين)، بالوقود المتبخِّر (هيدروكربونات)، ينتج عنه تكوين ماء وثاني أكْسيد الكرْبون، وأوَّل أكْسيد الكرْبون، وأكَاسيد النيتروجين، ...>>>...

كولونيا (د ب أ)

أعلن كيجي سودو رئيس فرع شركة تويوتا في ألمانيا ومقره مدينة كولونيا أن مصرف هيبو فراينسبنك الألماني طلب شراء 21 سيارة تويوتا من طراز (بريوس) الهجين لتنضم إلى أسطول سياراته.

وقال سودو: إننا سعداء لأن شركة ألمانية مهمة مثل هيبو فراينسبنك تعتزم استخدام تكنولوجيتنا الهجينة في أسطولها لذلك فإنها تلزم نفسها باستخدام وسائل نقل صديقة للبيئة.

ووصف مدير البنك فيليبالد سيرنكو عملية الشراء ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة