البحث الاقتصادية الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Wednesday 22nd November,2006 العدد : 1

الاربعاء 1 ,ذو القعدة 1427

مجلة السيارات
بقلم: خالد المالك

ظلت فكرة إصدار (مجلة للسيارات) على مكتبي منذ أن عدت للمرة الثانية رئيساً لتحرير صحيفة الجزيرة منذ سبع سنوات..
وكان يفترض أن تطل على القراء متزامنة في موعد صدورها مع صدور مجلة الجزيرة ومجلة الثقافة ومجلة العالم الرقمي منذ حوالي أربع سنوات..
ليقترب بذلك عقد إصدار المجلات الأسبوعية على مدى أربعة أيام من كل أسبوع بانتظار صدور المزيد من المجلات المتخصصة التي تُوزع مجاناً مع الجزيرة.
***
كان هذا هو ما كنت أفكر فيه..
وأخطط له مع الزميل نائب رئيس التحرير المهندس عبداللطيف العتيق..
غير أن ظروفاً تستجد، وأسباباً تطرأ فتؤجل الفكرة، مع رغبة باستخدام عامل الوقت لتقديم ما هو أفضل، كل هذا كان يهزم الرغبة في استعجال إصدار هذه المجلة، فيؤخر موعد تقديمها هدية لقراء الجزيرة.
***
وظل عبداللطيف العتيق والزملاء المعنيون بهذا الإصدار يلحُّون عليَّ باستعجال إصدار المجلة، وإخراجها من فكرة في أذهاننا ومخطط في أدراج مكاتبنا قد يُنسى مع تقادم الزمن إلى مشروع صحفي جديد يقدم لقراء الجزيرة..
فيما كنت مع اهتمامي بإصدار هذه المجلة شديد الحرص أيضاً على أن تكتمل عناصر نجاحها قبل أن ترى النور، وقبل أن تصبح في أيدي قرائها..
وأن تهيأ لها كل أسباب النجاح، والديمومة في الصدور، حتى تحقق ما حققته شقيقاتها المجلات الأخرى من قبول وترحيب من القراء.
***
وبين الاستعجال في إصدار مجلة نادي السيارات كما يريد ذلك كل الزملاء والسباق في تهيئة فرص نجاحها بتوفير كل الإمكانات التحريرية والطباعية والتسويقية لها أولاً كما كنت أريد كان هذا الموعد المناسب الذي اتفقنا عليه لإطلاقها من سجنها المريح في أدراج مكاتبنا بعد سنوات من الانتظار..
وبالتأكيد، فأنا لا أزعم (مع صدور أول عدد منها) بأنه سيكون عدداً متكاملاً، أو أنه سيخلو من الملاحظات، أو أنه سيبدأ من حيث انتهى الآخرون كما يدعي كل من قدم عملاً جديداً له ما يماثله في السوق، أو نفذ فكرة سُبق إليها من الآخرين..
غير أني على ثقة بقدرة أسرة تحرير المجلة على تقديم المزيد من التجديد والإبداع، لتكون مجلة نادي السيارات هي الأولى من حيث المضمون، وأن تكون منافسة بل ومتفوقة على ما سبقها من مجلات.
***
وبأمل أن تكون المجلة المكتوبة والمصورة وإخراجها وطباعتها ونوع ورقها المستخدم على النحو الذي يتطلع إليه القراء، مع وعد صادق بأن نعمل على تلافي ما سيكون موضع ملاحظة من القراء فنصححه ونعالجه، فسيكون أي اقتراح من قرائنا موضع عنايتنا واهتمامنا بتنفيذ ما هو صالح ومفيد منه، حتى نبلغ ما نتمناه جميعاً لهذا الإصدار الوليد.
وبكم ومعكم أيها القراء سنعمل معاً لتكون الجزيرة الصحيفة الرائدة التي تكفيك.
يحتفل اليوم باليوبيل الفضي
معرض الرياض للسيارات يزيح الستار عن موديلات 2007

الرياض نادي السيارات:
تحتفل شركة معارض الرياض المحدودة باليوبيل الفضي لمعرض الرياض للسيارات؛ إذ كان تنظيم معرض الرياض للسيارات لأول مرة في عام 1981م.
وسيفتتح المعرض الدولي الخامس والعشرون للسيارات لموديلات عام 2007م أبوابه للزوار خلال الفترة من 1 إلى 5 ذي القعدة 1427هـ الموافق 22 إلى 26 نوفمبر 2006م، وذلك بمركز معارض الرياض في حي المروج بالرياض.
ويتزامن معه خلال نفس الفترة معرض سعودي أوتوشوب 2006 (المعرض الدولي الحادي عشر لمعدات وأدوات إصلاح السيارات وقطع غيار وأكسسوارات السيارات).
وأوضح نائب المدير العام بشركة معارض الرياض محمد الحسيني أن هذا المعرض يقام في أهم أسواق دول الخليج العربية والشرق الأوسط في مجال استيراد السيارات ومعدات النقل المختلفة وملحقاتها من قطع الغيار وغيرها، مشيرا إلى أن المملكة تستورد سنويا ما يزيد على 350 ألف سيارة بقيمة تزيد على الثلاثين مليار ريال إلى جانب استيراد وتصنيع ملايين القطع
والادوات الخاصة بالسيارات التي تقدر قيمتها سنويا بحوالي ثمانية مليارات ريال.
وبيّن أن معرض الرياض للسيارات يعد من أوائل المعارض الدولية في المملكة ويستقطب أهم مصنعي السيارات من جميع أنحاء العالم للتعرف على أحدث الموديلات ومشاهدة آخر ما وصلت إليه التقنية الحديثة في عالم السيارات وملحقاتها.
من جانبه أوضح مدير المعرض عبدالله العقيل أن معرض الرياض للسيارات يضم في دورته الخامسة والعشرين موديلات عديدة من ماركات السيارات ومستلزماتها، حيث سيشهد عرض أكثر من 350 سيارة من أحدث موديلات 2007 من مختلف الشركات من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الخفيفة والدراجات النارية والسيارات الخاصة وغيرها، إلى جانب عرض قطع الغيار غير المعدنية والمفارش الداخلية للسيارات والإضافات المختلفة ومعدات الصيانة والتوضيب ومعدات الورش ومواد طلاء السيارات ومواد معالجة الصدأ والتآكل ومعدات محطات الوقود ولوازم حماية السيارات، بالإضافة إلى الأنظمة الترفيهية للسيارات والإطارات والبطاريات والعوادم وغيرها.
وأبان العقيل أنه سيشارك في المعرض العديد من الشركات المحلية الرائدة بالإضافة إلى شركات عالمية متخصصة كشركات تويوتا ونيسان ومتسوبيشي وهوندا وهيونداي وبيجو وايسوزو وتاتا للشاحنات وغيرها، مشيرا إلى أن المعرض يشهد كذلك مشاركة عدد من البنوك وشركات التقسيط والتأمين التي تقدم خدماتها للزوار في صالة العرض. ودعا الجميع إلى زيارة المعرض ومشاهدة ما يحتويه من معروضات مميزة من أبرز الشركات العالمية متوقعا أن يلقى هذا المعرض اقبالا مميزا من الزوار يفوق مائة وخمسة وعشرين ألف زائر خلال أيام انعقاده.

..... الرجوع .....

معارض

جديد

السلامة

استطلاع

مجتمع

يكفي

إطارات

خدمات

استشارات

المستقبل

كشتات

تقاطع

حوار

السوق المفتوح

الصفحةالرئيسة

للمراسلة

ابحث في هذا العدد


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved