Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
سباقات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

أول سعودي في سباق لومان

ستتاح الفرصة لعشاق رياضة السيارات التعرف على أول متسابق سعودي يشارك في (سباق لومان 24 ساعة) والذي سيقام يومي 16 - 17 يونيو 2007م.

ويشارك سائق السباقات السعودي (كريم عجة) في السباق بسيارة من طراز Zytek تم إدخالها من خلال فريق بارايز - ايبسيلون ورعاية زيوت جلف وساعات تاج هاور. كريم معروف جدا ويتمتع بشعبية واسعة بين محبي وعشاق رياضة السيارات في منطقة الخليج من خلال مشاركاته القوية في سلسلة سباقات فورمولا بالمر أودي في بريطانيا وسلسلة سباقات لومان، بالإضافة إلى العديد من السباقات المميزة الأخرى.

ومشاركته هذا العام هي الرابعة في سباق لومان والثالثة في سباق لومان لسيارات التجارب، وقد حصد الكثير من الألقاب واعتلى منصات التتويج في العديد من المناسبات. كريم عجه يمتاز بقدرته الفائقة في المحافظة على مستوى عال من المنافسة، وهو أيضا سفير زيوت جلف Gulf oil، حيث قامت زيوت جلف من خلاله بزيادة دعمها لفريق بارازي - ابسيلون لعام 2007. وبهذه المشاركة لكريم يكتمل عدد السائقين المشاركين المتميزين بالسرعة والموثوقية على متن 32 سيارة مشاركة في سباق 2007م.

يحتل سباق لومان 24 ساعة مكانة خاصة في قلوب جميع عشاق رياضة السيارات وقد أصبح اسم زيوت جلف Gulf Oil مرتبطا به بشكل خاص من منتصف عقد الستينات الى منتصف عقد السبعينات.

وحلبة السباق التي يبلغ طولها 13.65كم تستخدم كطريق سريع في معظم أيام السنة، والموانع التي تستخدم خلال السباق تستعمل كمواقف للحافلات على الطريق السريع المعروف باسم مولسين. والسرعات الهائلة التي سارت بها سيارات السباق في العام الماضي أصبحت من الماضي ولكن يبقى سباق لومان الأسرع والأكثر جاذبية لعشاق السرعة والقوة.

ويملك مدير فريق (بارازي - ايبسيلون) ديدييه فويري تاريخا حافلا وطويلا في رياضة السيارات بصفته متسابقا وأيضا بصفته إداريا ناجحا، والفريق الذي قام بتشكيله حقق سمعة ممتازة، وهو يسعى لتعزيز هذه السمعة في سباقات هذا العام.

ويستخدم فريق بارازي - ايبسيلون سيارة من طراز Zytek 07S. وهذه السيارة الجديدة بالكامل والمخصصة لسباقات التجارب تم تطويرها في بريطانيا وهي سيارة قوية جدا ولطالما حافظت على المركز الأول في سلسلة سباقات لومان خلال السنتين الماضيتين. ومن المتوقع أن تصل سرعة هذه السيارة في سباق لومان 24 ساعة الى حوالي 200 ميل في الساعة (320 كم - ساعة)، وهو ما يتيح لفريق بارازي - ايبسيلون مواجهة التحدي والسعي للوصول الى منصة التتويج مرة أخرى.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة