Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
سباقات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25
فالنسيا تنضم إلى الروزنامة

ستنضم مدينة فالنسيا الإسبانية إلى روزنامة بطولة العالم لسباقات (الفورمولا - ون) اعتباراً من العام المقبل وحتى 2014، حسب ما أعلنت الحكومة المحلية.

أُعلن عن هذا الخبر رسمياً من قِبل رئيس الحكومة المحلية فرانسيسكو كامبس وعمدة المدينة ريتا باربيرا، و(عراب) رياضة الفئة الأولى البريطاني بيرني إيكليستون.

وسيُقام السباق في (حلبة شوارع) في محيط المدينة المتوسطية، لتحظى إسبانيا بالتالي بسباقين على الأقل حتى 2011، وهو الموعد الذي ينتهي فيه عقد حلبة كاتالونيا، التي تحتضن المرحلة الرابعة من بطولة العالم.

وبدأت الحكومة المحلية إنشاء هذه الحلبة في 27 من مارس الماضي تمهيداً لانضمامها إلى الروزنامة العالمية في العام 2008 أو 2009، بالرغم من أن إيكليستون استبعد سابقاً أن تحصل فالنسيا على شرف احتضان هذا الحدث العالمي.. وقالت الحكومة حينها في بيان أصدرته: (إنه نظراً للأهمية الكبرى بأن تنظم المدينة حدثاً رياضياً عالمياً، أوكلنا إلى مجلس المواصلات والأشغال مهمة القيام بالأعمال الضرورية لاستضافة سباقات الفورمولا - ون).

وذكرت وسائل الإعلام المحلية حينها أن فالنسيا قد تنضم إلى البطولة العالمية في 2008 أو 2009، وقد يحمل السباق اسم الجائزة الأوروبية، أو جائزة البحر الأبيض المتوسط.

وكانت ماكلارين مرسيدس أطلقت سياراتها (أم بي 4 -22) من شوارع فالنسيا في يناير الماضي، ما دفع إيكليستون للقول بأنه لا يجب اعتبار ما قام به الفريق البريطاني - الألماني خطوة تمهد لاستضافة المدينة إحدى مراحل البطولة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة