Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
سباقات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

أول مدير سعودي لحلبة جدة للسباق

سيكون فيصل الصيخان أول مدير سعودي لحلبة جدة للسباق بعد صدور قرار بتعيينه وانتدابه من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي السعودي للسيارات (ساتا) إلى اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية.

ويعتبر الصيخان من السعوديين الأوائل الذين عملوا بمجال سباق السيارات على المستوى الرسمي بعد أن أثبت جدارته وحنكته في إدارة العديد من السباقات التي أقيمت بالمملكة في العامين الماضيين، حيث أشرف على المراقبين المحليين لرالي حائل الدولي الأول الذي أقيم عام 2006 وكانت له تجربة ناجحة للمرة الثانية في رالي حائل الدولي الثاني، حيث لعب دورا مهما في إنجاح هذا الحدث العالمي مما أكسبه خبرة كبيرة في التعامل مع سباقات السيارات.

ولعب الصيخان دورا بارزا في إنجاح أول بطولة رسمية للرالي كروس الذي انطلقت أولى جولاته الشهر الماضي وكان مديراً للسباق بامتياز مما سهل هذا الأمر لإدارة حلبة جدة للسباق للتعاقد معه ليكون مديرا للحلبة كأول سعودي يحصل على هذا المنصب.

وأعرب مشعل السليمان المدير التنفيذي لحلبة جدة للسباق عن سعادته بوجود كادر سعودي يتمتع بخبرة جيدة في مجال رياضة السيارات بالمملكة كفيصل الصيخان، وقال: منذ أن قررنا إنشاء هذه الحلبة كان الهدف الأول أمامنا تعيين وتدريب طاقم سعودي يتولى الإشراف والتنفيذ لكافة برامج الحلبة وبالفعل أصبح لدينا شباب سعوديون تولوا إدارة السباقات والأحداث التي ننظمها منذ انطلاقتها، وكنا نبحث عن شخصية قيادية -والحمد لله- وجدنا الكابتن فيصل وهو المؤهل لهذه المهمة الصعبة التي نتمنى له التوفيق فيها.

وسوف يكون من أولويات الصيخان تأهيل وإعداد المزيد من الكوادر السعودية الشابة في سباق السيارات إلى جانب دوره في إعداد البرامج الخاصة لكل السباقات التي تستضيفها الحلبة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة