Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
تقنيات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

نجحت إحدى الشركات البريطانية في تطوير نظام (هجين) مصغر جديد لتسيير السيارات بالكهرباء يعتمد على الاستفادة من الاستخدام المتكرر للمكبح وتحويلها إلى طاقة كهربائية تعيد شحن بطاريات الليثيوم التي تستخدم في السيارات الهجين التي تعمل بكل من الكهرباء والوقود.

وذكرت شركة ريكاردو البريطانية للصناعات الهندسية التي طورت النظام الجديد وعرضته لأول مرة في معرض (تاكسي 2007) المتخصص في عرض تقنيات سيارات ...>>>...

في ظل ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تجتاح العالم لم يعد أمام شركات السيارات مفر من قبول التحدي والدخول في تنافس حقيقي من أجل تطوير أجيال لا تنتهي من أنظمة الملاحة البرية والتوجيه.

وفي هذا السياق عقدت شركة أون ستار المملوكة لجنرال موتورز أكبر منتج سيارات في العالم تحالفاً مع شركة ماب كويست المتخصصة في أنظمة الملاحة والاتصالات من أجل تطوير خدمة ملاحية جديدة لقادة السيارات من ...>>>...

كشفت شركة بيو كنج جرين إنرجي الهولندية النقاب عن تطوير (مفاعل حيوي) جديد يقوم بتحويل الطحالب إلى ديزل حيوي يمكن استخدامه في تسيير السيارات.

وتقول الشركة الهولندية إن التكنولوجيا الجديدة سوف تؤدي إلى تحسن كبير في كفاءة الديزل الحيوي المستخرج من زيت الطحالب حيث تشير الأبحاث إلى أن الطحالب أفضل من البذور النباتية مثل الذرة لإنتاج الوقود الحيوي.

وقال هانز فان دي فين وشريكه ماركو فان دي فين مؤسسا ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة