Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
مجتمع
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

مزاد السيارات الدولي في يومه الثاني
إقبال متزايد ورضا عن الخدمات المقدمة بالموقع

إبراهيم السحيم - حمد العنزي

الإقبال الكبير والنجاح الذي شهده مزاد السيارات الدولي في الرياض في يومه الأول، تكرر في اليوم الثاني بحضور مكثف من قبل البائعين والمشترين تنافسوا في ظل عرض اكثر من200 سيارة من مختلف الأنواع والماركات من قبل الشركات والأفراد.

وحققت أرقام المبيعات معدلات عالية عكست رضا المتعاملين واعجابهم بالمستوى التنظيمي الرائع الذي تم في المزاد، والخدمات المختلفة التي تتوافر فيه من حيث نقل ملكية السيارة فورا من خلال مكتب المرور داخل الموقع، وخدمات مكاتب التقسيط والخدمات البنكية التي يقوم بتقديمها بنك الرياض وخدمة الفحص والصيانة والتأمين والشحن وغيرها من خدمات تم تشغيلها داخل المزاد لتلبي رغبات المتعاملين.

وعلمت مجلة نادي السيارات أن المسؤولين عن المزاد قرروا تشغيله يومين في الأسبوع بدلا من يوم واحد لإتاحة الفرصة للجميع للاستفادة من هذا الصرح الخدمي المهم في العاصمة وتجاوبا مع رغبات واقتراحات الكثير من المواطنين والمقيمين في تمديد أيام التشغيل.

وأثنى عدد من رواد المزاد والمشاركين في أعماله على ما يتم فيه من خدمات متطورة تعكس الاهتمام الكبير الذي أبدته شركة الرياض للتعمير وتوفيرها أحدث النظم والتقنيات وبرامج العمل التي أسهمت في نجاحه.

مجلة نادي السيارات وجدت في اليوم الثاني وسجلت انطباعات عدد من الزوار بائعين ومشترين.

مرور وتأمين

أكد الأستاذ عبدالرحمن الفوزان أن الخدمات المتوافرة داخل مزاد الرياض لها دور كبير في تسهيل عمليات البيع والشراء وتوفير الوقت لوجود مكتب للمرور يتم فيه نقل ملكية السيارة بأسرع وقت ممكن وبكل راحة وأمان وأشار إلى أن هذه الخدمات المتوافرة في موقع واحد لها دور مهم في أن تمتلك سيارتك في نفس اليوم.

أما سالم بن ناصر فاعتبر تواجد مكتب المرور ومكتب التأمين في مكان واحد أمرا رائعا يحسب للقائمين على مزاد السيارات، لأن هذه التسهيلات المتنوعة تؤدي الى امتلاك الشخص سيارته التي يشتريها بنفس اليوم دون أن ينتظر إلى اليوم الثاني لكي يقوم بنقل الملكية، كما انه يقوم بنقلها بنفسه وليس كما يحصل في حراجات السيارات الأخرى حيث تقوم بدفع مبلغ لكي يقوم المعقب بإنهاء اجراءات نقل الملكية، وكذلك الخدمات الأخرى من فحص وتقسيط وتأجير وهي كلها وفرت الراحة التامة للمتعاملين داخل مزاد الرياض الدولي واضاف بن ناصر: أعتقد أن المزاد سوف يكون له دور بارز في الحد من حراجات السيارات العشوائية.

للبائع والمشتري

وأثتى الأستاذ نوفل الكعيدي على الخدمات التي يوفرها مزاد الرياض الدولي كفرع للبنك وصالة للمرور وتنظيم رائع بحيث لا يتم السماح للذين لا يحملون رقم المزايدة بالدخول مما يسهم في عدم تواجد الأفراد الذين يقوم بالمزايدة دون الرغبة بالشراء كما يحدث في حراجات النسيم والشفاء وعدد من المزادات الأخرى ونوه بتوفر الكثير من الخدمات المساندة كالفحص والغسيل والصيانة وهذه يحتاجها البائع والمشتري على حد سواء.

من جانبه أشاد الأستاذ فهد السنيدي بالخدمات التي تقدم من خلال مكتب المرور بما يخفف الازدحام وينهي تأجيل المعاملات لليوم الثاني، الى جانب قيام شركات التقسيط بدور بارز في تشجيع عمليات الشراء للأفراد عبر توفير السيولة اللازمة والفورية.

وأكد الأستاذ فهد القحطاني أن مزاد الرياض الدولي يضاهي المزادات الدولية من حيث الشكل والتنظيم والخدمات المتوافرة داخله، حيث يستطيع البائع والمشتري الاستفادة من كل الخدمات المطلوبة تحت سقف واحد من بنوك وتقسيط وتأجير ومرور وبما يؤدي الى توفير الوقت والجهد والمال.

واشار إلى أن بعض الملاحظات السلبية لا تؤثر على نجاح المزاد وتميزه وسيتم تلافيها بالتأكيد مستقبلاً.

ورأى الأستاذ عبدالرحمن الحكمي ان المزاد الجديد قضى على أي شكل من أشكال التلاعب والغش التي كانت تحصل في الحراجات المعروفة وذلك لتوافر خدمات الفحص والصيانة وضمان السيارات المستعملة، إلى جانب السرعة في نقل الملكية وانتفاء أي إمكانية لحدوث تلاعب أو تدليس يقع نتيجته ضحايا كما كان يحدث سابقاً.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة