Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
استشارات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

لتحقيق مستوى أكبر من التحكم في القيادة
سيارة تسير بإطارات مثقوبة

تم إطلاق إطارات Runflat Tyr القابلة للسير وهي مثقوبة لتعزز معايير الأمان والسلامة وتشمل Runflat Tyr على عدد من الخصائص والمزايا. فهي توفر مستوى عالياً من الديناميكية والتحكم في القيادة، ومن السيطرة على السيارة، بالإضافة إلى قدرة كبيرة على إيقافها في فترة قصيرة عند مواجهة أي عطل في الإطارات.

كما تزود هذه الإطارات قائد السيارة بشعور كبير بالراحة مقارنة مع أنظمة الأمان الأخرى.

ومن فوائد الإطارات القابلة للسير وهي مثقوبة هي أن قائد السيارة يستطيع أن يتابع القيادة حتى سرعة تصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة دون الحاجة إلى تغيير فوري للإطار، وذلك في حال تعرض الإطار لثقب مفاجئ أو عند فقدان ضغط الهواء.

ولا شك أن مواجهة السائق لثقب مفاجئ في إطار السيارة من شأنه أن يشكل مصدر قلق له، خصوصاً أثناء مروره في نفق طويل أو عند هطول أمطار غزيرة ليلاً أو هبوب رياح صحراوية، وتوفر الإطارات القابلة للسير وهي مثقوبة على قائد السيارة عناء تبديل الإطار المثقوب على الفور لأنها تسمح له بمتابعة سيره حتى يصل إلى أقرب مركز خدمة. تتميز هذه الإطارات بوجود مادة بلاستيكية إضافية داخل الإطار مصنوعة من مزيج مطاطي مقاوم للحرارة، ما يمنع ارتفاع حرارة الإطار وبالتالي يحد من إمكانية انفجاره.

ويسمح ذلك بمتابعة القيادة لمسافة تصل إلى 250كم حتى في حال ارتفاع وزن السيارة وفراغ الإطار من ضغط الهواء.

من جهة أخرى، تؤمن الإطارات القابلة للسير وهي مثقوبة مستوى عالياً من السلامة، خصوصاً عند فقدان الإطار لضغط الهواء بشكل غير متوقع، وتسهم حواف العجلات المصممة خصيصاً في ضمان بقاء الإطارات القابلة للسير وهي مثقوبة متصلة بالعجلات حتى في حال تسرب الهواء فجأة، ما يوفر درجة سلامة أعلى عند القيادة بسرعة كبيرة.

تتيح السيارة المزودة بإطارات مفرغة من الهواء للسائق مستوى أكبر من التحكم في القيادة وتمنع الانحراف عن الطريق.

وتتمتع الإطارات المفرغة من الهواء بمزايا عدة إلى جانب تأمين أعلى درجات السلامة: ففي الفئة السابعة seireS 7 BMW، لم يعد السائق بحاجة إلى توفير إطار بديل في السيارة مما يخفض 72كجم من وزن السيارة ويوفر مساحة إضافية تصل إلى 90 لتراً في صندوق الأمتعة.

أما الفئة الثالثة، فيتم توفير 10كجم من وزن السيارة، فضلاً عن 70 لتراً من مساحة صندوق الأمتعة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة