Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
أخبار
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

كار جروب ترفع أرباح دايلمر كرايسلر

أعلنت مجموعة - دايملر كرايسلر- لصناعة السيارات الألمانية أن أرباحها الصافية وصلت خلال فترة الثلاث أشهر الأولى من هذا العام إلى حوالي مليار يورو بنسبة زيادة وصلت إلى 73 في المائة عن الفترة نفسها من عام 2006 المنصرم.

وعزت المجموعة هذا الارتفاع في الأرباح إلى الإقبال على شراء أسهمها لدى مجموعة - ايدس - لصناعة الطائرات وعلوم الفضاء إضافة إلى الإقبال على شراء سيارتها المرسيدس من نوع - كار جروب - المتوسطة الحجم التي تعتبر سيارة العائلة.. مضيفة أن المجموعة استطاعت خلال الفترة المذكورة تصدير حوالي مليون و88 ألف سيارة إلى الاسواق العالمية بنسبة زيادة وصلت إلى 5 في المائة عن الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2006 موضحة أن المجموعة أنتجت خلال عام 2006 بأكمله حوالي 4 ملايين و300 ألف سيارة.

الجدير بالذكر ان المجموعة المذكورة كانت قد أعلنت انفصالها عن شريكتها الأمريكية - كرايسلر- وبيعها لمجموعة -سيربروس- المالية الأمريكية بمبلغ يصل إلى حوالي 5 مليارات و500 مليون يورو موضحة ان المجموعة المالية المذكورة أعلنت استعدادها شراء 80 في المائة من اسهم - دايملر كرايسلر- وان عملية الضم ستتم في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت مجموعة - دايملر كرايسلر- قد أشارت أثناء اجتماع مجلس مجموعتها الرئيسي في برلين في وقت سابق من شهر أبريل المنصرم أن هناك عروضا لبيع مجموعتها الأمريكية وذلك جراء خسارة تعرضت لها المجموعة وصلت إلى حوالي 4 مليارات يورو خلال عام 2006 بسب تراجع الإقبال على سيارتها الأمريكية - كرايسلر- في ألمانيا وأوروبا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة