Car Magazine Wednesday  24/10/2007 G Issue 45

الاربعاء 13 ,شوال 1428 العدد45

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
مكلارين يقبل العقوبة.. وفيراري بطلاً

لندن - رويترز

تأكد تتويج فريق فيراري بطلا لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الخامسة عشرة وهو رقم قياسي بعد أن قبل منافسه مكلارين عقوبة غير مسبوقة بتغريمه 100 مليون دولار وخسارته جميع نقاطه في مسابقة الصانعين ببطولة العالم عام 2007م.

و(أبلغ فريق مكلارين الاتحاد الدولي للسيارات بنيته عدم استئناف الحكم الذي أصدره المجلس العالمي لرياضة السيارات).

وكان الاتحاد الدولي للسيارات ومقره في باريس حدد يوم الجمعة الفائت موعدا نهائيا لمكلارين لاستئناف العقوبة التي فرضت عليه خلال جلسة تحقيق في قضية التجسس على فريق فيراري.

وقال بيان لفريق مكلارين (بعد أن حصلنا على الوقت لدراسة حكم المجلس العالمي لرياضة السيارات مع محامي الاتحاد والمساهمين يعتقد مكلارين أن عدم استئناف القرار يصب في مصلحة الرياضة).

وأضاف رون دينيس مدير الفريق قوله: (نعتقد أن الوقت حان لوضع هذه القضية التي تشتت التركيز كثيرا وراء ظهرنا. يريد مكلارين الفوز بالسباقات وبطولة العالم).

وتابع: (نحن محظوظون لحصولنا واستمرارنا في الحصول على دعم كبير من موظفينا والرعاة ومشجعي سباقات فورمولا 1 في العالم الذين يحرصون على استمرارنا في التركيز التام على الفوز بلقب السائقين هذا العام والسباقات الثلاثة المتبقية في الموسم).

وكان مكلارين يتصدر قائمة الصانعين ببطولة العالم متقدما على فيراري قبل جلسة التحقيق التي عقدت في باريس.

لكن فيراري تصدر القائمة بعد الحكم برصيد 161 نقطة ويليه بي.أم.دبليو برصيد 90 نقطة وما زالت هناك 54 نقطة يمكن الفوز بها من السباقات القادمة.

ويعد لقب الصانعين الأول لفيراري بعد حقبة مايكل شوماخر.

وفاز الفريق الإيطالي بستة ألقاب على التوالي بين عامي 1999 و2004 عندما كان السائق الألماني يسيطر على البطولة.

ويتصدر مكلارين بطولة السائقين (قبل سباق اليابان) إذ يحتل سائقه البريطاني الشاب لويس هاميلتون المركز الأول بفارق نقطتين عن زميله فرناندو الونسو بطل العالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة