Car Magazine Wednesday  24/10/2007 G Issue 45

الاربعاء 13 ,شوال 1428 العدد45

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
سيارات معدلة وكلاسيكية في احتفالات الرياض

الرياض - حمد العنزي - إبراهيم السحيم

تصوير - التهامي عبدالرحيم - حسين حمدي، عبد الله المسعود، مترك الدوسري

ضمن احتفالات العيد في الرياض أقيمت فعالية السيارات القديمة (الكلاسيكية) في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، ابتداء من الخامس والعشرين من شهر رمضان حتى الثالث من أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهدته العام الماضي. وأوضح حمد اليابس المشرف على فعالية معرض السيارات المعدلة والكلاسيكية وفعاليات سعودي تلي ماتش، أن الأمانة عرضت ضمن فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1428هـ لعشاق السيارات القديمة والمهتمين بها من الشباب والعوائل، عدداًجديداً من السيارات القديمة التي لم يسبق عرضها في العام الماضي، وقد تميزت بجمالية وإبداع التصميم.

وذكر أن المعرض احتوى على 35 منصة موزعة على جانبي الشارع، حملت عدداً من السيارات التي لا تقدر بثمن، وتعود سنوات صنعها إلى حقبة تبدأ من أوائل القرن العشرين حتى أوائل السبعينيات من ذات القرن، حيث تمتاز بالمتانة، وانسيابة التصميم والفخامة والأصالة التي تبدلت في عصرنا الحالي بموديلات ذات حجم أصغر، وأقل متانة وقوة.

وشارك فريق الاستعراض السعودي في عروض احتفالات أول أيام العيد بالدائري الشرقي حيث قدم عروضاً للسيارات الاحترافية والدراجات النارية. وقال قائد الفريق الكابتن أحمد الشقاوي عن هذه المشاركة إن هناك عدة عروض قام بها الفريق كعرض السيارات التي تسير على عجلتين والدوران بها في مكان ضيق والمرور بالمنعطفات والدراجات النارية ذات العجلتين، وهذا العرض عبارة عن مجموعة من المهارات، كما شاركهم الكابتن عبدالكريم الشقاوي والكابتن مشعل الخالدي بالمشي على الإطار الأمامي للدراجة وكذلك الإطار الخلفي، كما قام بأداء القفز على عدد كبير من السيارات، إضافة إلى عرض الدراجات النارية الأخرى ذات العجلات الأربع، وقدم الكابتن ماجد الجريبيع والكابتن صالح السلوم عرضاً شمل السير على عجلتين والقفز العالي والقفز الحر.

وضمن برنامج الاحتفالات أقيم سباق الرياض للسيارات والدراجات النارية لكسر حاجز الزمن على مضمار الفروسية القديم في حي الملز بتنسيق مع مجموعة شركات المعجل الترفيهية وسط حضور جماهيري لافت وحقق المتسابق الكويتي عبدالله البسام من الكويت المركز الأول في سباق كسر حاجز الزمن.

يشار إلى أن أمانة منطقة الرياض تسعى كل عام إلى التوسع في المواقع، وإضافة فعاليات جديدة لتحقيق رغبات الكثير من سكان وزوار منطقة الرياض.

والى جانب عروض السيارات شملت الاحتفالات إقامة خيمة شعبية تتضمن فعاليات متنوعة وأنشطة ترفيهية وثقافية وفعاليات خاصة بالأطفال.

وشهدت مناطق المملكة المختلفة احتفالات متميزة بالعيد شملت عروضاً متنوعة للسيارات والدراجات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة