Car Magazine Wednesday  24/10/2007 G Issue 45

الاربعاء 13 ,شوال 1428 العدد45

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
صديقة للبيئة من فولفو

كولونيا - (د ب أ)

أنتجت شركة هايكو سبورتيف الألمانية المتخصصة في تعديل تصميمات السيارات نسخة صديقة للبيئة من السيارة فولفو إس 80 وزوّدتها بمحرك ذي ست أسطوانات يعمل بالوقود الحيوي إي - 85 . والمحرك (فلكسفويل) ينتقل من السرعة صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 5.8 ثوان وسرعة المحرك القصوى التي يتم التحكم فيها إلكترونياً تصل إلى 250 كيلومترا في الساعة وتبلغ قوته 350 حصاناً.

وقد أدخلت على السيارة تعديلات عديدة حيث تم التأكيد على المظهر الرياضي من خلال الحواف المعدنية السوداء من الكروم والنيكل والعجلات التي يبلغ عرضها 20 بوصة وماسورة العادم المصنوعة من الصلب الذي لا يصدأ.

ولم تعلن فولفو مع ذلك عن تفاصيل انبعاثات الغازات من السيارة ومن المعروف أن الوقود إي - 85 عبارة عن خليط من الإيثانول بنسبة 85 في المئة والبنزين بنسبة 15 في المئة. ومن المقرر أن تعرض السيارة في معرض السيارات المعدلة في لاس فيجاس بالولايات المتحدة خلال الفترة من الثلاثين من الشهر الجاري حتى الثاني من الشهر المقبل. وعرضت الشركة السويدية أيضا نسخة أكثر قوة من السيارة سي 30 مزودة بمحرك توربيني بقدرة 220 كيلووات /300 حصان وشاسيه منخفض وعجلات 19 بوصة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة