Car Magazine Wednesday  24/10/2007 G Issue 45

الاربعاء 13 ,شوال 1428 العدد45

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
صالون وصالة من بي إم دبليو

ميونيخ - (د ب أ)

أعلنت شركة بي.إم.دبليو أنها ستطلق سيارة صالون ذات الأبواب الأربعة من السيارة أم 3 في مطلع العام المقبل لأول مرة منذ 13 عاماً.

وستكون السيارة الجديدة مزودة بمحرك على شكل حرف (في) ذي ثماني اسطوانات قدرته 309 كيلووات وقوته 420 حصانا. ويتم نقل الطاقة بناقل سرعة يدوي ذي ست سرعات.

والسيارة المثبت فيها برنامج كفاءة استهلاك الطاقة الذي يميز بي.إم.دبليو تستهلك 9 ر12 لترا لكل 100 كيلومتر بانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل 295 جراما لكل كيلومتر.

وتم خفض وزن السيارة من خلال خفض وزن السبيكة المصنوع منها المحرك الذي يزن 202 كيلوجرام فقط وهذا وزن أقل من وزن محرك السيارة إم 3 في الجيل السابق وعمود التدوير يبلغ وزنه 20 كيلوجراما فقط. ويبلغ سعر سيارة إم بي دبليو الصالون الجديدة في ألمانيا 64750 يورو (91200 دولار). من جهة ثانية احتفلت بي.إم.دبليو بافتتاح صالة التسليم والعرض الجديدة في مدينة ميونيخ. وتطلق الشركة اسم (المتعة في استلام السيارة) على المركز الجديد الذي يعد تحفة معمارية جديدة من خلال التصميم الجرئ من الصلب والزجاج بتكلفة أكثر من 100 مليون يورو.

وتعرض الشركة في الصالة طرزها المختلفة وتفتح الطريق أمام العملاء للانطلاق من المبنى واستلام السيارات وسط توقعات بتجاوز عدد العملاء الذين يستلمون سياراتهم من الصالة 40 ألف شخص سنوياً. ونفذ التصميم المكتب الهندسي المعماري (ستار) التابع لمجموعة كوب هيملب في فيينا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة