Car Magazine Wednesday25/04/2007 G Issue 21
سباقات
الاربعاء 8 ,ربيع الثاني 1428 العدد21

فريق ساب يلهب الحماس في دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

علت الصيحات والهتاف والحماس في مركز معارض مطار دبي حينما قام فريق ساب للقيادة الاستعراضية Saab Performance Team بإجراء عرضه القيادي خلال زيارته الأولى إلى دبي. وكانت جنرال موتورز الشرق الأوسط قد دعت الصحافيين ووكلاءها لحضور هذا العرض الأول من نوعه في 12 أبريل، فيما فتحت الباب أمام العامة لحضور العرض في اليوم التالي.

قدّم سائقو الفريق السويدي الأربعة عروضاً في فنون القيادة شملت انعطافات بزاوية 360 درجة على سرعات عالية جداً ومناورات استثنائية عملوا خلالها على استغلال قدرات سيارات ساب 9-3 القياسية التي يقودونها إلى الحدود القصوى. وكان سائقو الفريق قد استعملوا سياراتهم القياسية غير المعدلة لإظهار قدرات سيارات ساب والتأكيد على ما يمكنها أن تفعله وذلك على حلبة خاصة تم تحديد مساراتها بواسطة مجموعة من العلامات الفارقة.

وفي هذا السياق، قال يان أوك يونسون، المدير العام ل(ساب أوتوموبيل) خلال زيارته الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط: (مع تركيزه على عوامل السلامة والأمان، قام فريق ساب للقيادة الاستعراضية بعرض رائع على متن سيارات ساب 9-3 القياسية التي نقودها يومياً وبرهن على ما يمكن لهذه السيارات أن تقوم به، مؤكّداً قدراتها على التحمّل والأداء الاستثنائي).

وخلال العرض، قام سائقو فريق ساب للقيادة الاستعراضية بقيادة سياراتهم على إطاراتها اليمنى، في وقت قام أحد السائقين بعرض قدرته على الموازنة على السيارة من خلال انتقاله إلى الجهة اليسرى منها حاملاً علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وارتفعت وتيرة حماس الجماهير عندما أتيحت لهم فرصة الركوب إلى جانب سائقي فريق ساب للقيادة الاستعراضية والتمتع بمشاهدة الخبرات القيادية من داخل السيارات، حيث قام السائقون بانزلاقات سريعة بزاوية 360 درجة على سرعات عالية تاركين للركاب ذكرى لا تُنسى.

تأسس فريق ساب للقيادة الاستعراضية عام 1987 للقيام بعدد من العروض القيادية خلال الإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس شركة ساب لصناعة الطائرات. ويتألف هذا الفريق المكون من مهندسين بدوام عمل كامل لدى ساب، يتميزون بولعهم الخاص بعالم صناعة السيارات. وهنا يشار الى أن بعض أعضاء الفريق يعمل لدى ساب منذ أكثر من 20 عاماً.

إنها الزيارة الأولى لفريق ساب برفورمانس إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث قام الفريق بتأدية عروضه القيادية الرائعة التي أدت بساب إلى المحافظة عليه وإشراكه في أكثر من 30 حدثاً سنوياً. قام فريق ساب برفورمانس بزيارة 25 دولة مختلفة. ويقوم بزيارات إلى مختلف أنحاء المعمورة، حيث يقدّم عروضاً قيادية تتميز بالدقة والمهارة وتشكل خير تعبير عن الاندماج بين السائق والآلة الذي تضعه ساب ضمن لائحة الأولويات التي يجب على السائق أن يشعر بها عند قيادته أياً من سياراتها.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة